أكد محمود حميدة أنه مشاغب ولكن بهدوء نافيا أن يكون مغرورا بسبب ترديد هذه الكلمة عليه أكثر من مرة

القاهرة: قال الفنان محمود حميدة في حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي خلال برنامج quot;الجريئة والمشاغبينquot; والذي عرض على قناة نايل سينما إنه كان يرفض الخضوع إلى العقاب البدني في المدرسة على الرغم من أن والده كان مدرسا معترفا بأنه كان يقوم بمشاكل كثيرة في المدرسة.

وأشار إلى أنه يخسر في المكسب المادي ولكنه يكسب في أشياء أخرى كثيرة مؤكدا أنه عندما يراجع اختياراته في الحياة لا يشعر أنه صحيح بنسبة 100%.

وأوضح أنه خلال فترة شبابه كان يفعل كل ما يقوم به الشباب معترفا بأنه كان quot;بايزquot; لمدة 6 أو 7 سنوات.

وأرجع الفنان عدم حب الناس للمثقفين إلى عدم حبهم للعلم مشيرا إلى أنه يميل إلى الاشتراكية وهو نفس حال المخرج الراحل يوسف شاهين، لافتا إلى أنه كفنان غير مسؤول عن الأفكار التي تم طرحها في فيلمه quot;دكان شحاتةquot; الذي قدمه مؤخرا.

وأكد حميدة أن فؤاد حداد علَّمه الكثير في حياته على الرغم من أنه لم يعرفه إلا عندما توفي، مشيرا إلى أنه يقرأ له كثيرا وأحيانا عندما يكون في موقف محدد يأتي له ببيت شعر فيردده .

وشدد حميدة على أن هناك فرقا كبيرا بين يوسف شاهين وخالد يوسف لأن خالد مخرج مبتدئ، ويوسف شاهين مدرسة في الإخراج، مشيرا إلى أنه يميل إلى مدرسة صلاح أبوسيف الإخراجية.

وأرجع حميدة وضع إسم عمرو سعد قبله في فيلم quot;دكان شحاتةquot; الى أن عمرو هو نجم العمل، واسم النجم هو الذي من المفترض أن يتصدر أفيش الفيلم.

ونفى أن يكون لقب أبو البنات يضايقه مشيرا إلى أن من لديه ابنة يستطيع أن ينشر الخير في المجتمع نافيا أيضا أن تكون كل مشروعاته التجارية قد فشلت على الرغم من انه خريج لكلية التجارة.

وأكد أنه دائما ما يحاول التغيير من أفكاره لافتا إلى عدم وجود ديمقراطية في مصر أو في الوطن العربي .