خصت الفنانة الشابة إيمان شاكر إيلاف بأول حوار لها بعد الهجوم الذي تعرضت له عن دورها في مسلسل العار وبعد ساعات من البيان التوضيحي الذي أصدرته أسرة المسلسل للاعتذار عن ما اعتبر أنه إساءة.

القاهرة: أثارت الفنانة الشابة السابقة إيمان شاكر غضب الكثير من المغاربة بسبب دورها في مسلسل العار، مما دفع أسرة المسلسل إلى إصدار بيان توضيحي يحمل إعتذاراً عما إعتبره المغاربة يسيء إليهم.
وفي حوارها مع إيلاف تكشف ملكة جمال المغرب السابقة أن أسرتها غضبت منها عندما شاهدتها في المسلسل مشددة على أنها لم تقصد أي إساءة لبلدها الذي مثلته في العديد من المحافل الدولية.
*آثار ظهورك في مسلسل العار العديد من الانتقادات في بلدك المغرب واتهمت بالإساءة إلى سمعة المغرب، ما تعليقك؟
**بالتأكيد لم أكن أقصد الإساءة للمغرب لأنها بلدي وقد سبق لي أن مثلتها في العديد من المحافل الدولية ، ورفعت علم المغرب بعد أن حصلت على لقب ملكة جمال المغرب عام 2007 ، ومثلتها في مسابقة ملكة جمال الكون، وقمت بزيارة العراق كممثلة للمغرب في تقديم أعمال خيرية.
*إذا ماذا حدث بالضبط؟
**هناك سوء فهم للشخصية التي قدمتها في العمل، لأن هذه الشخصية موجودة في جميع المجتمعات وليس المجتمع المغربي فحسب ، والشخصية عبارة عن فتاة تحاول استغلال جمالها من أجل تحقيق أكبر عائد مادي ممكن لها ، فالشخصية التي قدمتها في العار نموذج لا يمكن تعميمه.
*ما سبب الهجوم إذن؟
**ما حدث أنه تم فهم أن هذه الشخصية تمثل النموذج الأعم للمرأة المغربية وهو ما يسيء لها وهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ، لأن العمل لو كانت به إساءة للمغرب لما قدمته، لأنني لا يمكن أن أسيء لبلدي أبداً، لذلك حرصت على توضيح الصورة الحقيقية للموقف.
*وما موقف أسرتك وأقاربك من العمل؟
**أقاربي تضايقوا مني بعد عرض المسلسل لأنهم فهموا العمل أيضا على أنه إساءة للمرأة المغربية التي لها نضال تاريخي طويل، وعندما شرحت لهم وجهة نظري تفهموا الموضوع.
*لماذا اخترت أن تقدمي هذه الشخصية في عملك الأول في الدراما؟
**وجدت أن الدور جيد وسيقدمني بشكل مختلف ،بالإضافة إلى أنني كفنانة لابد أن أكون حريصة على التنوع في أعمالي وتقديم كافة الشخصيات الموجودة في المجتمع بسلبياتها وإيجابيتها ، كما أنني قمت بتقديم دور فتاة منقبة في مسلسل فرح العمدة لكنه لم يعرض بعد حتى الآن وسيقدم بعد رمضان.
*تردد أنك وراء الحملة المضادة للمسلسل من أجل عمل دعاية إعلامية لك، لاسيما وأن العمل يعتبر تجربتك الأولى في التمثيل؟
**إذا أردت أن أشتهر فيكون ذلك من خلال أعمالي واختياراتي، ولن استخدم الإساءة لبلدي من أجل الدعاية لنفسي، لأن هذا الموضوع لن يفيدني على الإطلاق ، أرى أن اختيارات الفنان لأدواره هي التي تعطيه المكانة وليس افتعال الأخبار حوله.
*كيف جاء ترشيحك للدور ؟
**من خلال مدير تصوير العمل، وعندما جلست مع المخرجة شيرين عادل وجدت أنها فرصة جيدة لي، خاصة وأن العمل سيكون مع عدد كبير من الفنانين المصريين.
*هل حدث اتصال بينكم بعد عرض المسلسل؟
**بالتأكيد وكلانا أندهش من الهجوم لأننا خلال تنفيذ العمل لم نكن نتصور أنه سيحدث سوء فهم بهذه الطريقة.
*العار كان أول وقوف لك أمام الكاميرا ، كيف تعاملت معه؟
**كوني ملكة جمال فقد سبق لي الوقوف أمام الكاميرا أكثر من مرة لذلك لم تكن لدي رهبة المرة الأولى ،لذلك أم أجد مشكلة في ذلك.
*ماذا عن خطواتك المستقبلية ؟
**هناك أكثر من عمل سينمائي معروض علي ولم استقر علي أي منهم حتى الآن .
*إذا طلبنا منك توجيه رسالة إلى الشعب المغربي ماذا تقولين؟
**أعتذر بشدة عن سوء الفهم الذي حدث نتيجة اشتراكي في مسلسل العار لأنني لا أقصد الإساءة أبداً لبلدي التي عشت فيها وأفخر بالانتماء إليها.