القاهرة: نفت المخرجة شيرين عادل أن يكون القصد من تقديم الممثلة المغربية الشابة إيمان شاكر في دور فتاة ليل من خلال مسلسل العار إساءة إلى المرأة المغربية، مؤكدة أن الضجة حول هذا الموضوع مفتعلة.
وقالت شيرين في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن المجتمع المغربي ليس كله من الملائكة،فهومثله مثل أي مجتمع آخر فيه الصالح والطالح،لافتة إلى أن الدور الذي قامت به الفنانة المغربية كان من الممكن أن تقوم به أي فنانة عربية أخرى.
وأشارت إلي أن الغرض من إختيار الفتاة المغربية كان لأن شخصية quot;مختارquot; الذي تحاول إستغلاله على علاقات متعددة، الأمر الذي يحتم أن تكون الفتاة من دولة عربية أخرى غير مصر، ولاسيما أنها في نهاية دورها تقوم بالهرب إلى موطنها الأصلي، لافتة إلى أن مشاهدها كانت محدودة جدًا ولم تتعد الـ6 مشاهد، مؤكدة أن هناك ممثلات مصريات يقمن بأداء هذا الأدوار بلا حرج لأنها في إطار الدراما.
وشددت على أن العلاقة التي أقامتها الفنانة الشابة إيمان شاكر مع الفنان مصطفى شعبان في العمل تمت بعد أن قام بالزواج منها عرفيًا وليس في الحرام، وهو ما يؤكد أنه ليست هناك إساءة إن اعتبر أن الغرض منها تشويه صورة المرأة المغربية، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.
ونفت أن تكون الفنانة الشابة وراء هذه الحملة رغبة منها في زيادة في شهرتها من خلال المسلسل لأنها ما زالت في بدايتها وليس لها علاقات قوية في الوسط الفني، مؤكدة أنها لم تتحدث معها بعد الهجوم الذي تعرضت له.
وإعتذرت شيرين إلى المغاربة إذا كان قد اعتبر بعضهم أن الأمر يسيء إليهم، مؤكدة أن أسرة المسلسل لم تفكر بهذه الطريقة عند التحضير له.