في حديث مع إيلاف تحدثت مصممة الأزياء اللبنانية نهاد الدويهي عن مجموعتها الجديدة لشتاء 2011 والجديد في الموضة.
القاهرة:قالت مصممة الأزياء اللبنانية نهاد الدويهي أنها تستوحي أفكار تصميماتها مما تحتاجه المرأة مؤكدة على أنها تحرص على الدمج بين الطابع الشرقي والغربي مع التأكيد على الهوية الشرقية للتصميمات.
وأوضحت الدويهي في حوارها مع إيلاف أن تشجيع أقاربها لها كان السبب في احترافها مجال تصميم الأزياء حيث اكملت الموهبة بالدراسة ، نهاد الدويهي وحوار مع إيلاف.
*كيف جاءت بدايتك في مجال تصميم الأزياء ؟
**البداية كانت من الصغر خلال إقامتي في لبنان حيث كنت مهتمة بتصميم الملابس خلال الدراسة الثانوية ونصحني أقاربي وأصدقائي باستثمار هذا الاهتمام والموهبة من خلال التخصص في هذا المجال لذا قررت دراسة تصميم الأزياء واحتراف العمل بها.
*هل تعتقدين أن الدراسة مهمة بالنسبة لمصمم الأزياء أم أن الموهبة وحدها تكفي؟
**الدراسة تساعد مصمم الأزياء في التعرف على تاريخ الموضة مما يساعده على التنبؤ بالمستقبل والجديد في التصميمات التي ستظهر العام المقبل الأمر الذي يجعله متميز عن غيره ، أيضا تساعده في تصميم كافة الأفكار الغريبة التي تأتي إليه.
*كيف تتابعين خطوط الموضة العالمية ؟
**من خلال الانترنت والمجلات المتخصصة فهي توفر لي متابعة خطوط الموضة العالمية بسهولة فضلا عن الفضائيات المتخصصة التي تقوم بنقل أحدث عروض الأزياء العالمية.
*لماذا انتقلت إلى القاهرة ولم تستمري بالعملفي لبنان؟
**بالمصادفة ، فبعد إعجاب عدد من زبائني بالتصميمات التي أقدمها قدم لي أحد رجال الأعمال عرضا لكي انتقل إلي القاهرة وأقيم بها فوافقت على الفور.
*ما الذي يميز تصاميمك؟
**البساطة والدقة والمزج بين التراث الشرقي فيها واللمسة الغربية حيث أكون حريصة على أن تكون أعمالي ذو طابع شرقي خالص مع المزج بينه وبين الطابع الغربي البسيط.
*مما تستوحي أفكار تصاميمك؟
**دائما ما أضع ما تحتاجه المرأة أمام عيني وأنا أفكر في التصميم ، أحاول أن تكون التصميمات فضفاضة تشعر بالراحة وتمزج بين الأناقة والجمال بحيث يمكنها إبراز أنوثة المرأة ولا يشترط في ذلك أن تكون التصميمات معقدة وإنما قد يكون سر جمالها في بساطتها لذا دائما ما أكون حريصة على أن تكون التصميمات ملائمة للطبيعة المحيطة بنا لأن غالبية التصميمات مستوحاه من الطبيعة.
*ما هي أكثر الخامات رواجا في المجموعة؟
**الستان ، الدانتيل ، الشيفون، حيث اعتمدت غالبية التصميمات عليهم.
*بالنسبة للألوان؟
**اعتمدت على المزج بين الألوان المتناقضة مثل الأبيض مع الأسود والتي أعطت نتائج مذهلة برزت في الفساتين وزادت من جمالها أيضا مزجت بين الفضي والرمادي والبفنسجي مع الأسود.
*ما هي الألوان الأكثر رواجا في شتاء 2011؟
**الأسود احتفظ بصدارة ألوان الشتاء كعادته والي جواره برز كل من البرتقالي ، الأبيض.
*ماذا عن عروس 2011؟
**العروس عليها اختيار ما يناسبها من التصميمات الجديدة الرائجة في الموسم الجديد أما بالنسبة للعروس المحجبة فأنصحها باختيار فستان زفاف يلائم حجابها بحيث لا ترتدي تي شيرت أسفل الفستان مما يفقده بريقه ، لذا عليها اختيار تصميم يناسبها بالتنسيق مع مصمم الأزياء ، أما طرحة الفستان فلا يجب أن تختارها قبل الفستان لاسيما وأن كافة أشكال الطرح الطويلة والمتوسطة والقصيرة رائجة في 2011 لذا عليها اختيار الفستان ومن ثم التفكير في الطرحة.