قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبَّر الممثل السوري، باسم باخورن عن سعادته بخضو تجربة التقديم وخصوصًا من خلال برنامج quot;أمير الشعراءquot;.


دمشق: عبر الفنان السوري باسم ياخور عن سعادتهبتقديم برنامج quot;أمير الشعراءquot; مؤكداً أهمية هذا النوع من البرامج في نشر واحد من أهم مكونات الثقافة والتاريخ العربيين ألا وهو الشعر.

وأكد الفنان السوري بإن تجربته في تقديم النسخة الرابعة من برنامج quot;أمير الشعراءquot; تعد تجربة جميلة ويستمتع بها كثيراً لما لها من طعم ونكهة مختلفيتن.

ويعد برنامج أمير الشعراء من أهم البرامج التلفزيونية الثقافية العربية حيث يتيح الفرصة لاكتشاف شعراء عرب على مستوى عال في الشعر الفصيح، ويقوم الممثل باسم ياخور بتقديمه على قناة quot;أبو ظبيquot; كل يوم أربعاء في تمام الساعة 8.30.

وأضاف ياخور لـquot;إيلافquot; بأنه يجب التمييز بين نوعين من البرامج، فهناك برنامج يحمل النجم، وهناك نجم يحمل برنامج، فعندما يكون البرامج مكثفاً ويجب تقديمه ضمن فترة قصيرة فإن تقديمه من قبل نجم يملك جمهور معين سيقرب المسافة ما بين المادة البرامجية وبين المشاهدين، بينما المذيع أو الأعلامي العادي يجب عليه أن يبذل جهداً إضافياً ليتفاعل المشاهد معه، والمحطة ستختصر على نفسها المادة الإعلانية من خلال استقطاب نجم تلفزيوني كون هذا النوع من البرامج تعتمد على الإتصالات والتفاعل الحي من قبل الجمهور، ويكون اسم النجم كافياً للدعاية للبرنامج، معتبراً التقديم من قبل النجوم نوع من الحلول الترويجية للبرامج التلفزيونية وتزيد من حالة الإقبال على متابعتها.

وكان عدد من النقاد أعتبروا أن برنامج quot;أمير الشعراءquot; بدورته الحالية اتخذ طابعاً مختلفاً نظراً لوجود ياخور الذي أعطى الحيوية والنشاط للبرنامج بعد أن كان يتسم بالصبغة الرسمية المتكلفة، ليتحول البرنامج إلى مشوق يعيش معه المتسابقون حالة من الحيوية وانتظار النتائج.

ولفت الفنان السوري أنه مقبل على تقديم برنامج أخر وهو quot;عرب ستار ديسكفريquot; الذي سيقدم على تلفزيون quot;الحياةquot; المصري، وسيكون من أكبر إنتاجات تلفزيون quot;الحياةquot; وهو برنامج لأكتشاف مواهب غنائية في الوطن العربي.

وعما إذا كان تقديم البرامج سيسرقه من الدراما قال ياخور: quot;لا يمكن لأي شيء أن يسرقني من التمثيل فأنا درست التمثيل دراسة أكاديمية وإتخذته مهنة أساسية وهو خياري في الحياة وهي مهنة وحالات أستمتع بها بدرجة كبيرة جداً، أما التقديم فهي تجربة ربما تكون قريبة من مجال التمثيل في بعض تفاصيلهاquot;.

وشدد ياخور: quot;بالطبع لن يسرقني التقديم من الدراما لأن لدي الكثير من المشاريع لتقديم ما أطمح إليه ولأنال ثقة ورضا الجمهور الذي أعتبر محبته وتقييمه الرصيد الحقيقي في مسيرتي الفنيةquot;.

وختم ياخور حديثه بأنه يتمني أن ينال برنامج quot;أمير الشعراءquot; وطريقة تقديمه لهذا البرنامجمحبة ورضا الجمهور.

والجدير بالذكر أن باسم ياخور أنهى تصوير دوره في مسلسل quot;تعب المشوارquot; للكاتب فادي قوشقجي والمخرج سيف الدين سبيعي، كما يقوم حالياً بتصوير مشاهده في مسلسل quot;جلسات نسائيةquot; للكاتبة أمل حنا والمخرج المثنى صبح، في حين أنه لا يزال يقرأ نص عمل مصري هو quot;المرافعةquot;، إضافة إلى نص سوري quot;الإنفجارquot; من تأليف أسامة كوكش وإخراج أسامة الحمد، ولم يحسم خياره بعد للمشاركة في أحدهما.