بعد حوالى العامين على تخرُّجه من برنامج ستديو الفن، بدأ الفنان اللبناني الشَّاب، بيار مطر، في تسجيل أول أغنية له، والَّتي تحمل عنوان quot;حبسني بعينيكquot; وهي من كلمات أريج ضو، ألحان أيمن قميحة، وتوزيع جورج جريش.


بيروت: بدأ الفنان اللبناني الشَّاب، بيار مطر، تسجيل أغنيته الأولى الَّتي ينوي خوض غمار الفن من خلالها، وتحمل عنوان quot;حبسني بعينيكquot;، وهي من كلمات أريج ضو، ألحان أيمن قميحة، توزيع جورج جريش، وذلك في استديو بول تاشاجيان، وهي أغنية كلاسيكيَّة رومانسيَّة لبنانيَّة، علمًا أنَّه تابع دراسته الموسيقيَّة في الكونسرفاتوار الوطني اللبناني، وحصل على الميداليَّة الذهبيَّة عن فئة الأغنية الكلاسيكيَّة في برنامج quot;استديو الفنquot;.

وفي حديثٍ لـquot;إيلافquot; تحدَّث مطر عن أولى تجاربه الغنائيَّة، من خلال أغنية quot;حبسني بعينيكquot;، الذي أشار إلى قرب موعد صدورها، فور الإنتهاء من التَّسجيل.

وردًّا على سبب تأخره في إصدار أعمالٍ جديدةٍ بعد حوالى السنتين من تخرُّجه من برنامج quot;ستديو الفنquot;، أشار مطر إلى أنَّه كان يتروى في ذلك، إلى حين إقتناعه بما عرضه عليه الشَّاعر ضو والملحن قميحة، وإقتناعه بالكلام، كما إنَّ الشق الإنتاجي كان عاملاً أساسيًا في تأخره لهذه الفترة، مشيرًا إلى أنَّه سينتج أوَّل أعماله على حسابه الخاص، على أمل التعاون مع إحدى شركات الإنتاج الفني.

وفي سؤال حول مدى فاعلية برامج إكتشاف المواهب، والأثر السلبي الذي تتركه في نفوس العديد من الباحثين عن الشَّهرة والتَّطور في هذا المجال، خصوصًا أنَّ واقع إنتاج الأعمال الفنيَّة صعب، أكَّد بيار أنَّ تجربته في استديو الفن أفادته كثيرًا، إذ أعطته هويَّة فنيَّة تعرِّف عنه، بعد حصوله على الميداليَّة الذهبيَّة عن فئة الأغنية الكلاسيكيَّة الرومانسيَّة.

وأضاف مطر: quot;لكن هناك ما هو صحيح من حيث الإصطدام بواقعٍ مختلفٍ عما كنا نراه سابقًا، خصوصًا في ظل تكاثر هذه النوعية من البرامج، فهناك أعداد هائلة من المخرجين، ولربما السوق غير قادر على إستيعاب هذا القدر، ولكن في النهاية الحظ والعمل الدؤوب هو الذي يكرِّس كل إنسان في مكانهquot;.

وعن تحضيرات أخرى يستعد لها، أكَّد بيار أنَّه حاليًا يعمل على الإنتهاء من أغنيته الأولى، وأنَّ هناك مشروعًا لسينغل جديد مع الفريق نفسه.

أما الشَّاعر، أريج ضو، فقد تحدَّث لـquot;إيلافquot; عن التعاون مع مطر، مشيرًا إلى أنَّها أوَّل أغنية يصدرها الأخير منذ تخرِّجه من ستديو الفن، مضيفًا أنَّ الأغنية هي رومانسيَّة تعبِّر عن حالة حبٍّ معيَّنة قد يعيشها أي شاب.

وعن سبب تعاونه المتكرِّر مع متخرجي استديو الفن، خصوصًا بعد صدور أغنية quot;غيرلي عمريquot; للفنانة ستيفاني فقيه منذ أسابيع، أكَّد ضو أنَّ الأمر محض صدفة، فهو تعرَّف إلى مطر من خلال بعض الأصدقاء المشتركين، وتمَّ التعاون بعدما أعجب بالكلام واللحن المطروح عليه.

إلى ذلك، أعلن ضو عن تحضيره أعمالاً جديدة مع نجوم لبنانيين من الصَّف من الأوَّل، على حدِّ تعبيره، رافضًا الخوض في التَّفاصيل في الوقت الحالي.

في سياق متصل، تحدَّث الموزِّع، جورج جريش، لـquot;إيلافquot; عن الأغنية مشيرًا إلى أنَّ العمل على هذه النوعية من الأغاني صعبٌ جدًّا، عكس العمل على الأغنية الشَّعبيَّة، إن كان من ناحية المغنى أو التَّوزيع والتَّنسيق الموسيقي، ولكنَّه أضاف أنَّ الأغنية مميَّزة، وهي من نوعية الأغاني الَّتي تصدر لتبقى راسخة، ويمكن تأديتها في أي موسم.

وعن الثلاثي الذي يشكّله مع الشَّاعر والملحن منذ فترة، أكَّد جريش أنَّهم شخص واحد، وأنَّ هناك العديد من الأعمال الَّتي يحضرون لها سويًا، مؤكِّدًا أنَّ لديهم هدفًا في ترك بصمة جديدة في الموسيقى، بعيدة عن الغاية التِّجاريَّة، وأضاف: quot;وهو ما بدأ يظهر من خلال أوَّل أغنية صدرت لنا تحت عنوان quot;حرام تكوني معهquot; لروني كسار، وتلتها أغنية quot;غيرلي عمريquot; لستيفاني فقيهquot;.