تستعد شركة quot;صوت القاهرةquot; لشهر رمضان المقبل من خلال مجموعة من الأعمال الدراميَّة والبرامج الَّتي تمَّ الإتفاق عليها، علمًا أنَّ هناك قرار بتسويق الأعمال الدراميَّة قبل الشروع في تصويرها على غرار الشَّركات الخاصَّة.


القاهرة:بضوابط جديدة بدأت شركة quot;صوت القاهرةquot; للصوتيات والمرئيات التابعة لوزارة الإعلام خطتها الدرامية والبرامجية الجديدة، استعدادًا لعرضها خلال شهر رمضان المقبل على الشاشات، حيث تعتزم الشركة القيام بالإنتاج المباشر لستة أعمال درامية، اضافة الى مجموعة من البرامج.

الضوابط الجديدة تأتي في إطار حزمة الإجراءات التي اتخذتها قطاعات التليفزيون المختلفة من أجل ترشيد الإنفاق وتحقيق أكبر عائد مادي، وإضافة الى القرارات السابقة التي كانت تعتمد على عدم اشتراك اي فنان في عملين من إنتاج الشركة، قررت ان يتم التفاوض مع المحطات الفضائية قبل بداية تصوير المسلسلات لعدم وجود مشكلات تسويقية في الأعمال الدرامية كما حدث خلال رمضان الماضي.

وأصدر سعد عباس رئيس الشركة قرارًا بعدم البدء في تصوير أي مسلسل درامي جديد إلا بعد إنهاء الأجور المتأخرة للفنانين الذين شاركوا في الأعمال التي عرضت خلال رمضان الماضي، اضافة الى التوجه لإنتاج برامج منوعة تكون ضمن الخريطة البرامجية للشركة.

كما تدرس الشركة في الوقت الحالي القيام بتنفيذ أعمال درامية عن ثورة 25 يناير، خصوصًا انها تلقت مجموعة من السيناريوهات من كتاب شباب تواجدوا في الميدان وابدوا استعدادهم للتنازل عن أجورهم مقابل إنتاج هذه الأعمال من قبل الشركة وهو ما سيتم اتخاذ قرار فيه خلال أسابيع.