تشارك الفنانة السوريَّة، جومانا مراد، في فعاليَّات مهرجان وهران السينمائي الدولي، حيث سيعرض فيلمها الأخير quot;كف القمرquot;.


دمشق:وجّهت إدارة مهرجان وهران السينمائي الدولي الدعوة للفنانة، جومانا مراد، لتكون ضيفة النسخة الخامسة للمهرجان، الذي سيقام في الفترة بين 15 و22 من شهر ديسمبر الجاري، حيث يشارك فيلمها الأخير quot;كفّ القمرquot; في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، ويتنافسمع 12 عمل سينمائي على جائزة الوهر الذهبي.

وقدمت جومانا في الفيلم دور quot;لبنىquot;، وهي فتاة فقيرة من منطقة العتبة، تعمل في مشغل لتصنيع الملابس، وترتبط بقصة حب مع أحد الإخوة الخمسة، وهو خالد صالح، ويحبها الأخ الآخر، وهو حسن الرداد.

وكانت إدارة المهرجان غيّرت اسم التظاهرة السينمائية من ''المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران'' إلى ''مهرجان وهران للفيلم العربي''، وغيّرت اسم الجائزة من ''الأهقار الذهبي'' إلى ''الوهر الذهبي''، وهو ما برّرته المصادر نفسها برغبة المهرجان في أن يحمل أسماء ''تعكس الهويّة الثقافية والتاريخية لمدينة وهران''.

من جهة أخرى، يُنتظر أن يحتضن المهرجان المنتدى العربي لمؤسّسات السينما، الذي سيشهد حضور مختلف المؤسّسات السينمائية في العالم العربي، بعد اجتماعه بمهرجان ''كان'' والأردن، حيث سيضم عددًا من الندوات التي تتناول واقع السينماءات العربية.

ويُتوقّع أن يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي، كل من الممثّلة التونسية هند صبري، والممثّل المصري خالد صالح، والمخرج خالد يوسف، إضافة إلى عدد كبير من نجوم السينما العربية.

وأكدت جومانا في تصريح سابق لها أنها سعيدة بالعمل مع المخرج خالد يوسف، وأنها تقدم شخصية جديدة ومختلفة، مثل لبنى، وسط فريق عمل متميز، وقالت: quot;أنا سعيدة بعملي مع خالد يوسف، وسعيدة أكثر بإشادته بي، وأتمنى أن يكون هناك تعاون آخر بيننا، كما إنها تجربة ممتعة وأشبه بمباراة جميلة بيننا جميعًا كممثلين، نستمتع بها ونحاول فيها دومًا تقديم أفضل ما لدينا، وللعلم quot;كف القمرquot; فيلم جديد من نوعه في طريقته السردية ومضمونهquot;.

وأضافت أن: quot;الفيلم تجربة من نوع خاص جدًا، خصوصًا أن المخرج خالد يوسف له نظرة خاصة للفنان، الذي يتعاون معه، ويستطيع أن يخرج منه أشياء مختلفة، ربما لم يكتشفها الفنان نفسه، ولا يعرف أنه يملكها، لهذا كان هناك تجانس كبير جدًا بين فريق العمل بالكامل، وهذا كان له أثر واضح على شكل العمل وصورة الفيلم النهائية أمام الجمهورquot;.