بيروت: بعد تألّقها في مهرجان فاس في المغرب خلال الصيف الماضي، من المتوقع أن تحيي الفنانة جوليا بطرس أنّها حفلاً فنيًّا عالي التقنيّات برفقة الأوركسترا السمفونية لمدينة براغ في 4 فبراير 2012 على مسرح بلاتينا في ساحل علما- جونية،وذلك بعد إطلاق ألبومها الجديد بعنوان quot;يومًا ماquot; مع بداية عام 2012 .

يضمّ هذا الألبوم ثماني أغنياتٍ جديدة متنوعة بين اللحن القوي الثائر والوطني كما النغم الهادي الرقيق والرومنسي وقد انتهت من تسجيله مؤخّرًا بين بيروت و براغ.

بدأت جوليا التحضيرات والتمارين لحفلها القادم منذ أكثر من شهرين بإشراف زياد بطرس إضافةً إلى فريق عمل متكامل يضمّ المايسترو هاروت فازليان والموزع الموسيقي ميشال فاضل على البيانو ومشاركة أكثر من مئة عازف ومنشد.

لطالما تميّزت ألحان زياد بطرس بالمزج بين الإيقاع الغربي والشرقي، من هنا تتنوّع الفرقة الموسيقيّة بين عازفين ومنشدين لبنانييّن وسوريّين لعزف المقطوعات الشرقية إضافة إلى الفيلهارمونيك أوركسترا من براغ.

كما سيتم العزف على المزمار الأرمني (الدودوك)، والّذي كان قد استخدم لأول مرة في أغنية quot;على ما يبدوquot; الّتي أُطلقت في ألبوم quot;جوليا تغني لبنانquot; العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحفل سيضم مفاجآت عديدة، وتقنيات عالية يتم استخدامها لأوّل مرّة في هذا المهرجان المميز الذي ستقدم فيه جوليا مجموعة من ريبيرتوارها القديم والجديد.

أمّا بالنسبة إلى التذاكر فسوف تباع في جميع فروع فيرجين ميغاستور (Virgin Megastore).