قرَّرت المغنية، نيللي فورتيدو، التخلص من المليون دولار الَّتي حصلت عليها من عائلة القذافي مقابل إحياء حفل خاص لها في إيطاليا، متبرعةً بها للمؤسَّسات الخيريَّة.


لندن: بعد متابعتها لما يحدث في ليبيا من عمليات قتل وسفك لدماء المدنيين، واتهام العقيد معمر القذافي بالتعمد في استخدام العنف مع أفراد شعبه، أعلنت المغنية الكندية، نيللي فورتيدو، عبر صفحتها الخاصة على موقع quot;تويترquot; أنها قررت التبرع بالمبلغ الذي حصلت عليه من عائلة القذافي مقابل إحياء حفل خاص لها في إيطاليا لصالح المؤسسات والأعمال الخيرية.

وقالت فورتيدو: quot;حصلت على مليون دولار من معاوني القذافي في العام 2007 حتى أُقدم وصلة غنائية مدتها 45 دقيقة للرئيس الليبي وضيوفه في أحد فنادق إيطاليا، والآن قررت أن استغني عن هذا المبلغ بالتبرع به للعمل الخيريquot;.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم فورتيدو أن نيللي لم تحدد بعد الجهة التي ستقدِم إليها المبلغ أو الخطة الخيرية التي ستعتمدها للتخلص منه.

يذكر أن نجوما آخرين أحيوا حفلات للقذافي وعائلته على رأسهم بيونسي وآشر اللذان قدما حفلا لابن معمر القذافي، معتصم، في جزيرة سانت بارتس في الكاريبي بمناسبة العام الجديد، فضلاً عن ماريا كاري التي أحيت أيضًا حفل رأس العام لعائلة القذافي في إحدى السنوات السابقة.