تقف الممثلة السوريَّة، سلافة معمار، للمرَّة الأولى أمام كاميرا المخرج التونسي، شوقي الماجري، وتلعب دور quot;فاطمةquot; في مسلسل quot;توقquot;.


دمشق: بعد براعتها في الوقوف أمام أهم مخرجي الدراما السورية في السنوات الماضية، وقع اختيار المخرج التونسي،شوقي الماجري، على الممثلة السورية، سلافة معمار، لتقوم بدور quot;فاطمةquot; في العمل الذي يحمل اسم quot;تَوقْquot; لتكون المرّة الأولى التي تتعاون فيها معمار مع الماجري.

والمسلسل المأخوذ عن رواية للأمير بدر بن عبد المحسن، سيناريو وحوار أحمد وسارة الخطيب، وتدور أحداثه في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما السورية والعربية، ويُتوقع أن يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المخرج التونسي لـquot;إيلافquot; إنه يتواجد حالياً في تونس لمعاينة أماكن التصوير هناك على أن يتوجه بعدها فريق العمل للتصوير في الإمارات والسعودية، إلى جانب تصوير بعض مشاهد الحلقات الأولى في مدينة quot;أدنبرةquot; في اسكتلندا وسيتم تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل في شوارع مصر.

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل quot;توقquot; يعد واحدًا من بين الأعمال الأدبية الروائية التي تم تحويلها إلى عمل درامي تلفزيوني ضخم كان قد راهن عليه المنتج إسماعيل كتكت لأن يكون عملاً متميزاً بين الأعمال الدرامية.

وكانت الفنانة السورية معمار قد أنهت تصوير مشاهدها في مسلسل quot;السرابquot; للمخرج السوري مروان بركات بدور quot;صبحةquot; التي تعمل في مسلخ للدجاج.