يتميَّزمسلسل quot;الملكةquot;عن باقي الأعمال المطروحة بقصَّته، لمناقشته حياة الفنان عندما يعود إلىمنزله، ومعه تعود حياته إلى طبيعتهافتسعده ابتسامة وترضيه كلمة شكر.


الكويت: إصطف فريق عمل مسلسل quot;الملكةquot; أمام كاميرات المخرج، خالد الرفاعي، الذي شجَّعه نص المؤلف الشَّاب، فهد العليوة، ليقدم على تجربة الإخراج الدرامي لأوَّل مرَّة مع حشدٍ كبيرٍ من الفنانين، في عملٍ مميَّزٍ، لذلك وعد الرفاعي من خلاله بأنّْه سيضيف كل جديد إلى مسلسل quot;الملكةquot; بمساعدة وتعاون فناني الجيل الجميل كما وصفهم.

وأظهر مسلسل quot;الملكةquot; العديد من فنانيه بصورةٍ مختلفةٍ عن باقي أدوارهم، بدءًا من الفنانة هدى حسين الَّتي تؤدي دور البطولة، فتجسِّد شخصيَّة فنانة تحاولأنّْ تثبت نفسها في الوسط الفني، لكن هناك من يقف أمام تقدمها، وهناك من يساعدها، وتأثير هذا كله على عائلتها ونظرتهم لها، وتلعب دور أمِّها الفنانة، مريم الصالح، الَّتيتعود إلى الدراما بعد سنوات لتظهر بصورة الأم الصبورة، والمتماسكة، والمحافظة على بيتها بعد موت زوجها، وتكون إبنتها هي الملكةفتحاول أنّْ تخلق في نفوس أبنائها احترامهم لمهنة أختهم.

أمَّا شقيقة الملكة فتلعب دورهاالفنانة، انتصار الشراح، الَّتيتبتعد بهذا الدور عن الكوميديا، وتتجه إلى التراجيديا، فهي المرأة الَّتي تعاني مع زوجها وأولادها، واحٌد منهما خلوق والآخر طائش يتصرَّف كما يحلو له، مع وجود زوج عنيف يضرب ويهين.

وعن باقي أخوات وأخوان الملكة، كان دور الأخ والعقل المدبِّر لخلق تلك الفنانة وحامي عرشها من نصيب الفنان، محمود بوشهري، الذي تحدث مفارقة كبيرة في العمل تجعل التَّحدييقف بينه وبين الملكة.

أمَّا الأخ الآخر الذي يلعب دوره الفنان، عبدالله بوشهري، فينقم على مهنة أخته، لأنَّه أراد أنّْ يتزوَّج من فتاة لكن أهلهارفضوه بسبب مهنتها، فيتمرد على حياته وأخته، وعندها تبدأ المشادات والمفارقات داخل الأسرة.

وكان لدور الأم النصيب الأكبر في هذا العمل فإلى جانب مريم الصالح ،وانتصار الشراح، نجدالفنانة، طيف، الَّتي تشارك أيضًا بدور الأم لكن بحلَّةٍ جديدةٍ متدينةٍ وملتزمةٍ ومتسلطةٍ على ابنها وابنتها في مزيجٍ بين التسلط والحنان في قلب أي أم معبِّرة عن سعادتها في التعامل مع المخرج خالد الرفاعى والمؤلف فهد العليوة.

أمَّا زوج هذه الأم المتسلطة فهو الفنان، محمد جابر، الذي يحاول أن يحدث نوعًا من التوازنبين أبنائه من خلال الحديث عن الدين، باعتباره يسرًا وليس عسرًا كما تصفه لهم أمَّهم.

إلى ذلك، إعترف الفنان، باسم الأمير، بأنَّه يجسِّد دور الأب البخيل القاسي الذي يحرم أولاده من أشياءٍ كثيرةٍ، فيحصد ما زرعه عندما يكتشف أنَّ سلوك أحد أبنائه غير سوي.

أمَّا لغز العمل فيكمن في تلك العلاقة الَّتي تربط الملكة بالفنان، محمد العلوي، الذي أكَّد أنَّ فهد العليوة إستطاع انّْ يرسم ملامح شخصيَّته بكلماته من دون تكلف أو تصنع، فظهرت شخصيَّته الحقيقيَّة، ممثَّلة في الشاب الطموح الذي يعمل ليلًا لكي يعيل عائلته، وتربطه علاقة مع quot;الملكةquot;، وعلاقة اخرى رومانسيَّة مع quot;صمودquot;.

ولم يكن محمود بوشهري الساهر الوحيد بجوار quot;الملكةquot;، بل كان ملحنها أيضًا بمثابة الراعي والحامي والملازم لها طوال الوقت، وجسَّد هذا الدور الفنان أوس الشطي.

وعن سبب تسمية المسلسل بهذا الإسم، ردَّ المؤلف الشَّاب فهد العليوة بأنَّه اعتبر أنَّ الفنان ملك، والجمهور هو الشَّعب الذي يمكن أنّْ يثور عليه، أو يسانده ويقف بجواره، وأكَّد أنَّ العمل يحمل العديد من المفارقات الَّتي تحدث تنوعًا في القصَّة ما بين التدين والفن بأنواعه من رسم وغناء وتمثيل وغيره، مسلطًا الضوء على حياة الفنان الخاصَّة ومعاناته.