تعذَّرت الفنانة اللبنانيَّة، كارول سماحة، عن حضور جلسة استجوابها في الدعوى المقدَّمةمن الفنان، نيكولا سعادة نخلة، ضدَّها، فأرجأ القاضي الجلسة إلى تموز المقبل لإصدار قراره فيها أو الوصول إلى مصالحة حبِّيَّة.


بيروت: بعد أنّْ كان من المقرَّرمثول الفنانة اللبنانيَّة، كارول سماحة، أمام المحكمة لاستجوابها في الدعوة المقدَّمة ضدَّها من منتجها السابق الفنان، نيكولا سعادة نحلة، بتهمة التعدِّي على الملكيَّة الفكريَّة، من خلال استعمال أغنية quot;أضواء الشهرةquot; في إعلان لأحد المشروبات الغازيَّة دون العودة إليه، باعتباره منتجها وصاحب الحق بالتَّصرففيجميع أغاني الألبوم الذي أنتجه لها،حيث حضر وكيلا المدَّعي والمدَّعى عليها إلى الجلسة.

وفي تفاصيل الجلسة، إعتذرت وكيلة المدَّعى عليها،كارول سماحة، عن حضور الأخيرة وأبرزت إفادة من شركة إنتاج تفيد أنَّ كارول مرتبطةٌ بعقد تصوير مسلسل quot;الشحرورةquot; بين لبنان وسوريا ومصر،على أنتنتهي من تصويره في آخر شهر حزيران 2011.

كما صرَّحت وكيلة المدَّعى عليها أنَّ الجهة المدَّعية لم تنفذ ما كلِّفت به من الهيئة السابقة، أي إظهار ما يفيد بتنازل كاتب أغنية quot;أضواء الشهرةquot;،سليم عسَّاف،إلى المدَّعي نخلة، ولكن تبيَّن من خلال الإطلاع على ملف الدعوى المعنيَّة رقم3336،أنَّ هناك تنازلا منظَّما لدى الكاتب العدل من مؤلِّف الأغنية عساف إلى المدَّعي نقولا نخلة.

وهنا كلَّف القاضي تزويده بنسخة عن الأغنية الأساسيَّة quot;أضواء الشهرةquot; الَّتي إستعملتها سماحة في إعلانٍ لأحد المشروبات الغازيَّةدون العودة إلى سعادة نخلة، على CD، للتأكُّد من درجة المطابقة والتَّشابه.

عندها عارض وكيل المدَّعي معذرة وكيلة المدَّعى عليها بعدم الحضور، وقرَّرت الرئاسة ردّْ المعذرة مع الإحتفاظ بحق محاكمة سماحة، وأرجئت الجلسة للإستجواب، وفي مطلق الأحوال للوصول إلى مصالحة حبِّيَّة، إلى 7/7/2011 في مكتب القاضي،وإعتبرت سماحة مبلَّغة بجلسة الإستجواب بواسطة وكيلتها.