في لقاءٍ مصوَّرٍ مع quot;إيلافquot; تحدَّثت الفنانة المغربيَّة، صوفيا المريخ، عن آخر أعمالها quot;تهواكquot; وعن إستعداداتها للمشاركة في مهرجان quot;موازينquot;، وتحضيرها لديوين غنائيين مع آلان دولون، وجارمين جاكسون.


بيروت: صوَّرت الفنانة المغربيَّة، صوفيا المريخ، كليبًا جديدًا في العاصمة الفرنسيَّة باريس، وذلك لأغنية quot;إمرأة تهواكquot; باللغة الفصحى، وهي ترجمة للأغنية الفرنسيَّة الشَّهيرة quot;Une Femme Amoureusequot; لميراي ماتيو، والَّتي غنَّتها لاحقًا باربرا سترايسند باللغة الإنكليزيَّة، وكتبها فريق الـquot;بي جيزquot; تحت إسم quot;Woman In Lovequot; في العام 1981.

quot;إمرأةٌ تهواكquot; مهداة للشخص الذي أحب
وقالت صوفيا: quot;الأغنية مترجمة لأكثر من ثلاثين لغة إلَّا العربيَّة، فأحببت أنّْ أعبِّر من خلالها عن المرأة العربيَّة والشَّرقيَّة، وكيف تحب، وساعدني بكتابتها الشَّاعر، نبيل أبو عبدو، بحيث لم نترجمها حرفيًّا بل حاولنا قدر المستطاع رؤية صور جديدة معبِّرةquot;.

وأضافت: quot;الأغنية تعبِّر عني أيضًا، وعن الطريقة الَّتي أحبُّ بها، وأنا بدوري أقولها لحبيبي والشخص الذي أحبquot;.

يذكر أنَّ الأغنية وزَّعها موسيقيًّا ميشال فاضل، وصوَّرت مع المخرج اللبناني وسام سميرة، ومدير التَّصوير الفرنسي فابيان بنزاكان، على أعلى مبنى لمسرح في فرنسا وهو quot;Theatre du chateletquot;، وارتدت خلاله صوفيا فستانًا أسود من تصميم Lanvin.

وتقول صوفيا: quot;تمَّ التَّصوير خلال يومين في باريس على جسر الشاتليه المطل على الـquot;سينquot;، وكان التَّصوير جيِّدًا بإستثناء الحرارة الَّتي كانت منخفضة ووصلت إلى درجتين تحت الصفر، إلَّا أنَّنا تخطينا كل العقبات والنتيجة كانت ممتازةquot;.

الشورت شورت ولم أجده خادشًا للنظر
وعن إطلالتها الأخيرة في برنامح quot;ستار أكاديمي 8quot; عبَّرت صوفيا عن سعادتها بها، وقالت: quot;عودتي إلى مسرح ستاراك أفرحتني كثيرًا، وجميع الطلاب مدركون للأبواب الَّتي قد تفتحها لهم الأكاديميَّة، كما شعرت أنَّهم يتحملون المسؤوليَّة بأفضل صورةquot;.

وأضافت: quot;قدَّمت quot;إمراة تهواكquot; لأوَّل مرَّة على الرغم أنَّه كان من المفترض أن أغنيها منفردةً، ولكني قبلت أنّْ أغنيها مع كريمة لأعطيها فرصةً لتقدِّم نفسها، وأهنئها على أدائها الناجحquot;.

وعن إطلالتها الَّتي تعرَّضت للنقد بسببها قالت: quot;الفستان الأسود الذي إرتديته هو نفسه الذي صوَّرت به الكليب حيث رأى المخرج طوني قهوجي أنّْ أطلَّ به، أمَّا بالنسبة للشورت فهو شورت، ولا يوجد فيه ما قد يخدش الحياء أو النظر، ورأيت أنَّه مناسبٌ ولائق مع الأغنيةquot;.

وصلتي في quot;موازينquot; ستكون عيِّنة عن ألبومي المقبل
إلى ذلك، ستشارك صوفيا للمرَّة الأولى هذا العام في مهرجان quot;موازينquot; في المغرب في السادس والعشرين من الشهر الجاري، بمصاحبة فرقة موسيقيَّة ضخمة ضمن برنامج منوَّع يجمع بين الشَّرقي والمغربي والغربي في وقتٍ واحدٍ، ويقوده الموزِّع ميشال فاضل، وستكون حفلتها مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وقالت إنَّ ما ستقدِّمه في المهرجان سيكون عيِّنة عن الألبوم الذي تنوي طرحه هذا العام، ويحتوي على عددٍ من الأغنيات الجديدة باللغة الفرنسيَّة.

أحضر لديو مع آلان دولون وجارمين جاكسون
كما تستعد لتقديم ديوين غنائيين مع شقيق مايكل جاكسون جارمين، وآخر مع الفنان العالمي آلان دولون لأغنية معروفة ومحبوبة كثيرًا، ومن المفترض أن تنزلا إلى الأسواق تباعًا في الصيف.

يذكر أخيرًا أن صوفيا فازت بالمرتبة الأولى لمسابقة اجمل إمرأة عربيَّة في الإستفتاء الذي أجرته صحيفة quot;الصباحquot; التركيِّة الَّتي تعتبر من أكثر الصحف إنتشارًا في تركيا.