عبَّرت الفنانة السوريَّة، رغد مخلوف، عن سعادتها في العمل تحت إدارة كاميرا الفنان السوري، أيمن زيدان، الذي سيخرج عمل quot;ملح الحياةquot; عن نص حسن يوسف وإنتاج مؤسَّسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.


دمشق: قالت الفنانة السوريَّة، رغد مخلوف،لـquot;إيلافquot; إنَّها تجسِّد دور البطولة النِّسائيَّة فيمسلسل quot;ملح الحياةquot;بشخصيَّة quot;نوراquot;، مبديةً تحفظها عن تفاصيل الدور من شدة التعلق بالشخصية، واكتفت بالإشارة إلى أنها شخصية حساسة تستحق لقب quot;ليديquot; بكل معانيها، وهي متزوجة برجل أكبر منها بعشرين عامًا، ذي منصب وموقع اجتماعي مهم، تحقق من خلاله حلمًا معينًا، يكشف من خلال المسلسل.

وتكون صديقة لأبطال العمل من أمثال الفنانين سلوم حداد وعامر علي، وهي سيدة صالونات ومجتمعات، تفتح بيتها للفعاليات الاجتماعية والثقافية المهمة.

وقالت رغد إنَّ قلة الكتب المتوافرة عن دمشق عمومًا في تلك الفترة التاريخية، على الرغم من أنها تنتمي إلى التاريخ المعاصر، دفعها إلى الإستنادها للنص بشكل أساسي، حيث قرأت النص كاملاً، ومعظم شخصياته كانت موجودة في الحقيقة، وليست متخيلة، وأوضحها وجودًا شخصية الضابط quot;الراسquot; الذي يجسده الفنان سلوم حداد، وكذلك السفير البلجيكي quot;ليوبولتquot; الفنان عامر علي، مشيرةً إلى أنها استوحت تفاصيل شخصيتها باعتمادها على النص، إضافة إلى معرفتها وأسئلتها إلى الكثيرين ممن عاشوا في تلك الحقبة.

وأوضحت أن الشخصية لا تشترك ولا تتقاطع مع حياتها الخاصة سوى في كونها حساسة، مشيرةً إلى أن اختلاف التفكير بين المراحل التاريخية، وسمات زمن الخمسينات جميلة، خصوصًا باللباس، والماكياج، والديكور، والموسيقى، والطبيعة المعمارية للبيوت، والبيئة، مما يؤثر على نمط التفكير، معبرةً عن سعادتها لكونها تخوض تفاصيل ذلك الزمن للمرة الأولى.

في سياق آخر، تحدثت الفنانة رغد عن تفاصيل دورها في مسلسل البيئة الشامية quot;رجال العزquot; مع المخرج علاء الدين كوكش، حيث تجسد شخصية quot;شفيقةquot;، وتدور قصتها حول حب شاب يتقدم ليتزوجها، فيتعثر الزواج، وهذا الحدث يقلب حياتها إلى شبه تمرد على عائلتها، ويؤثر في علاقتها بالأخت الصغرى، لتبدأ بالتسلط عليها.

وأشارت رغد إلى أن أهم ما جذبها في الشخصية هو كمية أعمال البيئة الشامية المنتجة في كل موسم، مما يستدعي على الممثل تجربة قدرته في هذه الأعمال لكونها نوعًا مختلفًا، خصوصًا وأن دراما البيئة تتابع كثيرًا وتشاهد، وأصبحت تشد الجمهور، ممايعطي حضورًا للممثليعلق بذهن المشاهد أكثر من غيره من الأعمال.

وأشارت الفنانة الشابة إلى أنها لا تمانع القيام بالأدوار الصغيرة المكتوبة بشكل صحيح عندما تظهر أبعاد وملامح الشخصية، مشيرةً إلى أنها تهتم بنوعية الأدوار أكثر من عدد مشاهدها، كما إنها لا تجادل على أجرها، على الرغم من أن الفنان السوري مظلوم من ناحية الأجور على حد تعبيرها، موضحةً أن بعض النجوم السوريين وصلوا إلى أجور مرضية ومريحة جدًّا، وهو حقهم الطبيعي في النهاية، لكونهم جنوا أخيرًا ثمرة تعبهم لسنوات طويلة، لافتةً إلى أن مشكلة الفنانين الجدد مع شركات الإنتاج هي أن الأخيرة أبقت الميزانية على حالها وزادوا من أجر البطل على حساب تقليص أجور باقي طاقم العمل من ممثلين وفنيين.

واختتمت الفنانة رغد حديثها لـquot;إيلافquot; بالإشارة إلى مشاركتها السينمائية البسيطة في فيلم quot;الليل الطويلquot; مع المخرج حاتم علي، متمنيةً أن تأخذ السينما فرصتها بشكل أكبر، وأن تعطى فرص أكبر للمسرح التي تعمل به بشكل مكثف، معبرةً عن امتلاكها طموح الإخراج المسرحي، وان لديها الكثير من المشاريع المسرحية، لكنها تتحفظ على خوض تجربة الإخراج في التلفزيون.