بيروت: بدأت الفنانة القديرة quot;رغدةquot; التحضيرات لعمل مسرحي ضخم بعنوان quot;بلقيسquot; للكاتب عبد الرحمن محفوظ، ومن إخراج أحمد عبد الحليم، تعود من خلاله الى خشبة المسرح القومي.

وكانت إيلاف قد التقت رغدة خلال تواجدها في بيروت لحضور توقيع ديوان الشاعر السعودي quot;إبراهيم الجريفانيquot; ويحمل عنوان quot;ورد الحبquot;، والذي أقيم في فندق البريستول، بحضور السفير السعودي في لبنان، وعدد كبير من الشخصيات السياسية، والإجتماعية، والفنية.

وخصت quot;رغدةquot; إيلاف بتفاصيل عملها الجديد حيث تدور أحداث المسرحية حول quot;بلقيسquot; التي تقرر أن تفتدي قومها بنفسها عندما يرسل ملك غاشم جيشاً جراراً ليغزو مملكتها مهدداً سلمها وإستقلالها، ويمثل مبعوث الملك الغاشم أمام والدها ليخيره بين أمرين أما أن يسلم عرشه للجيش الغازي، أو يرسل إبنته معه لتتزوج من ملكه.

فتقرر بلقيس أن تقبل عرض الملك الغازي، وتنقذ مملكتها من الإحتلال، لتبدأ رحلة طويلة، تكتشف خلالها الكثير. فقد كان والدها قد أقنعها بأن والدتها من الجان، ولكنها خلال الرحلة تجد والدتها الحقيقية، وتكتشف بأن والدها أقنعها بخرافة، وتقوم بدورها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز.

وتضيف رغدة: هاجس بلقيس طيلة الرحلة كان إيجاد الوسيلة للخلاص من الملك الغاشم عندما تصل اليه، وبقيت تقلب في ذهنها سيناريوهات عديدة، لكن النهاية تأتي على غير المتوقع، والمخطط له.

وحول سؤال لإيلاف فيما إذا كان للمسرحية إسقاطات سياسية تعكس ما يحدث في المنطقة في الوقت الراهن، إبتسمت قبل أن تجيب: دون شك، وتكمل بالقول: النص مكتوب بلغة رائعة، ويتضمن حواراً في منتهى القوة.

وتكشف رغدة بأن عمر هذا المشروع أكثر من 6 سنوات، حيث قدم لها النص في حينها، لكنه تعثر لسبب ما، ومؤخراً عاود الكاتب محفوظ عبد الرحمن الإتصال بها لأخذ موافقتها على المشاركة في العمل مجدداّ. وحول الموعد المتوقع للعرض، ردت: ربما في أواخر العام الحالي أو أوائل العام المقبل.

وأبدت سعادتها ختاماً بالتعاون مع فريق عمل رائع يضم كلاً من الفنانة سميرة عبد العزيز، والفنانين أحمد فؤاد سليم، أحمد سلامة، سامي مغاوري، أحمد عبد الوارث، وآخرين.

وكانت رغدة قد شاركت مؤخراً في لجنة تحكيم مهرجان الأردن، بالإضافة الى مشاركتها قبل أيام في مهرجان أدونيا 2010 الذي أقيم في سوريا، وقدمت خلاله جائزة أفضل ممثل للفنان بسام كوسا، وتستعد كذلك لحضور مهرجان دبي السينمائي الدولي منتصف الشهر الجاري. وفي جعبتها مشاريع أخرى فضلت التكتم على تفاصيلها في الوقت الحالي، إذ رأت أنه من المبكر الحديث عنها حالياً.

الجدير بالذكر أن آخر تجربة مسرحية لرغدة كانت مع الفنان عادل إمام في مسرحية quot;البودي غاردquot; والتي لم يقدمها خلال موسم الصيف الماضي بسبب إنشغاله بتصوير فيلمه quot;الزهايمرquot;.