بيروت:إنتهت الفنانة السورية quot;رغدةquot; من تسجيل مسلسل إذاعي جديد تحت عنوان quot;حقيقة الأوهامquot; ليبث عبر إذاعة quot;صوت العربquot; القاهرية.
وسيكون هذا المسلسل هو الرئيس خلال شهر رمضان 2010. ويشارك رغدة البطولة كل من بوسي، عباس النوري، سامح الصريطي، أحمد سلامة، هدى هاني، منى هلا، و هيثم محمد، و تأليف نهى إبراهيم، و إخراج يسرية علي.
تدور أحداث المسلسل من خلال قصة ذات إطار اجتماعى مسرحها إحدى الضواحى في ولاية أميركية، حيث تجمع الجيرة بين عائلتين، إحداهما عربية والأخرى أميركية، و للعائلتين تاريخ طويل من الصداقة حيث تربى أبناؤهما معًا، إلا أن كل هذا يتغير بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر الذي يروح ضحيته الابن الأكبر للعائلة الأميركية، فينقسم أفراد العائلة الأميركية في ما يتعلق بنظرتهم إلى العائلة العربية إلى فريقين؛ فريق يرى أن ليس لهذه العائلة أي ذنب في فقدانهم لهذا الابن الأكبر، وفريق آخر لا يرى فيهم إلا زمرة من القتلة والإرهابيين.
على صعيد آخر، فإن أفراد العائلة العربية يختلفون فيما بينهم حول الطريقة المثلى التي يجب أن ينتهجوها في التعامل مع العائلة الأميركية؛ هل يتصرفون وكأن شيئًا لم يكن ويبقون حريصين على أواصر الصداقة التي تربطهم بهذه العائلة؟ أم الأفضل أن يتحاشونهم قدرالإمكان؟
يحرص المسلسل على الحيادية والخروج عن فكرة قولبة الشخصيات العربية و الأمريكية، فلكل منهم إيجابياته التي يجب أن يحرص عليها، كما أن لكل منهم سلبياته التي عليه أن يحاول جاهدا التخلص منها، مع وجود إمكانية التأثير في والتأثر بالآخر على الصعيدين الإيجابي والسلبي معًا. يتم ذلك من خلال سلسلة من مواقف الحياة اليومية التي يتم رصدها بين أفراد العائلة العربية والعائلة الأميركية كُلٌ على حدة، وكذلك بين أفراد العائلتين معًا، فيعبر الطرفان عن أفكارهما وقناعاتهما النابعة من جذورهما الثقافية والحضارية المختلفة في ما يتعلق بعدد من القضايا الهامة.
جدير بالذكر أن المسلسل ناطق باللغة العربية الفصحى إلى جانب العامية المصرية و السورية، ولقد تم الانتهاء من تسجيله بالكامل وهو الآن في مرحلة المونتاج.