صوَّر الفنان العراقي، مصطفى العمار، أغنية quot;بعدك بالقلبquot; على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج، غازي قرضاي، في القصر الذي شهد أحداث مسلسل quot;نورquot; التركي.


بغداد: انتهىالفنان العراقي المغترب، مصطفى العمار، من تصوير آخر أعماله الفنية على طريقة الفيديو كليب، وهي أغنية quot;بعدك بالقلبquot; العراقية،التي تغنى بها الفنانقحطان العطار، وبحكم منصبه كسفير في منظمة quot;حماية الأرض ونشر السلام بين الشعوبquot; التابعة للأمم المتحدة كانت لهم أنشطة متعددة.

وقال العمار: quot;انتهيت أخيرًا من تصوير الأغنية في مدينة اسطنبول التركية، وبالتحديد في القصر الذي تم فيه تصويرالمسلسلالتركي الشهير quot;نورquot;، حيث إن أجواء هذا القصرمميزة، وكانت الرغبة في أن يكون المكان موقعًا للتصوير لما حظي به المسلسل من شهرة اثناء عرضه على شاشات القنوات العربيةquot;.

وأضاف: quot;الأغنية في الاصل هي للفنان الكبير قحطان العطار، وانا شخصيًا معجب بها إلى حد كبير، لأنها من الأغنيات التي شكلت لها موقعًا في الذائقة العراقية، ولكنني أعدت غناء الأغنية بلون جديد ومختلف في طريقة الأداء والتوزيع الموسيقي، الذي أشرف عليه الفنانان كريم هميم وصلاح عبد الغفور، اللذان رافقاني اثناء تسجيل الاغنية فى استديوهات الاصيل، والاغنيةهي من كلمات جبار النجدي، والحان طارق الشبلي، وتوزيع زيد دهراب، ومن إخراج المخرج التركي غازي قرضاي،واشرف على الانتاج نشأت كرم، واستغرق التصوير في القصر سبعة أيام، ويقول مطلع الأغنية (بعدك بالقلب بعدك/ بعدك عايش لوحدك/ شوفإشسوى هجرانك/ وعينك خلهه ميزانك/ ولو قلبك وفي يردك/ بعدك بالقلب بعدك)، ومن المتوقع أن يعرض الكليب قريبًا على العديد من فضائياتالمحطات العربية، ولا اخفي سعادتي بالأغنية التي اتوقع أن يكون لها مكان مميز عند المتلقي العربيquot;.

وعن أجواء كواليس التصوير قال العمار: quot;إنهاكانت موفقة للغاية، حيث إن طاقم العملكان متعاونًا للغاية، ما جعله يعمل براحة نفسية، وايضًا المناظر الطبيعية التي تشتهر بها مدينة اسطنبول والمناظر المحيطة بالقصر، كما رافقتنا إحدى القنوات التركية لتصوير تقرير عن موضوع الكليبquot;.

وعلى صعيد متصل، وبعد ان أنهى العمار تصوير الكليب، توجه مباشرة الى القاهرة بتكليف، وذلك بحكم منصبه كسفير بمنظمة quot;حماية الأرض ونشر السلام بين الشعوبquot;لتقديم الدعم الى مصابي الثورة المصرية الذين لا يزالون يتلقون العلاج الى الآن، وقال العمارإنه فور وصوله الى مدينة القاهرة، قام بزيارة العديد من المصابين واطلع على تقاريرهم الصحية، واقام مؤتمرًا صحافيًا اعرب فيه عن سعادته بالتواجد في مصر فيهذه الفترة،ومقابلة الشباب المصريالذي وجه لهم كل التحية والتقدير لما ضحّوا بهمن اجل الحصول على حريتهم.

وقال إنه قدم اليهم الدعمباسمه شخصيًا ضمن حملته الشخصية quot;حملة يد الخيرquot;، وهذه الحملة ستشمل العديد من البلدان العربية مثل مصر والعراق والسودان وغيرها، بالتعاون مع مؤسسة الإحسان التي يمتلكها الشيخالدكتور عبد العزيز آل نعيمي فيالإمارات، والتي تبنتبعض التقارير الصحيةلأطفال العراق التي قدمها لها الفنان في شهر كانون الاول.

وكان للعمار ظهورٌ اعلامي مكثف في العديد من الفضائيات المصرية مثلقناة quot;أون تي فيquot;، والفضائية المصرية الاولى، والثانية، وquot;روتانا المصريةquot;، وقنوات quot;النيلquot;،وقناة quot;25 ينايرquot;،وquot;القيثارةquot;،وquot;المحورquot;.

وذكر العمار انه بعد ان ينهي زيارته إلى مصر، سيتوجه الى الإمارات العربية المتحدة، وماليزيا،وألمانيا، والبرتغال للمشاركةفي بعض المؤتمرات الانسانية، ومن المقرر بعد إنهاء هذه الجولة ان يعود الى مصر ثانيةً ليستقر هناك لدراسة بعض المشاريع الفنية المعروضة عليه.