قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في خطوة مفاجئة الغت قناة دريم العقد المبرم بينها وبين الإعلامية دينا عبد الرحمن ظهر اليوم، وذلك بسبب طريقة تناولها لوقائع ما حصل من إشتباكات في منطقة العباسية يوم أمس.
القاهرة:في خطوة مفاجئة وغير متوقعة قررت قناة دريم الفضائية الغاء التعاقد المبرم بينها وبين الإعلامية دينا عبد الرحمن على تقديم برنامج صباح دريم وذلك في اعقاب حلقة اليوم والتي شهدت مداخلات منتقدة للمجلس العسكري وطريقة تعامله مع الأحداث خلال اليومين الماضيين، وتحديداً بسبب quot;التخميناتquot; المرسلة التي اطلقها اللواء عبد المنعم كاطو مستشار إدارة الشؤون المعنوية بالمجلس العسكري خلال مداخلة هاتفية حول الأحداث في العباسية، والإعتصام في التحرير، وما نسب اليه من تصريحات صحفية حول وجود اثنين من المرشحين لانتخابات الرئاسة يقفان وراء إثارة الراي العام ضد المجلس وينفذان اجندات خارجية، وتصدي دينا لـ quot;تخميناتهquot; بشكل احرجه. كما دخلت دينا في جدل مع كاطو عندما أعترض على قراءتهالمقالة منشورة للزميلة نجلاء بدير في جريدة quot;التحريرquot; معتبراً أن quot;المقالة غير موضوعية وواصفاً نجلاء بالمخربة، مضيفاً:المفروض تختاروا الناس المحترمين وتقروا مقالاتهمquot;، وهو ما دفع دينا للرد عليه بالقول أن نجلاء بدير كاتبة محترمة ومن حقها تكتب ما تشاء وأن هذه اتهامات جزافية، وأضافت ساخرة quot;ممكن تضع لنا قائمة بالأشخاص المحترمين الذين يمكن استضافتهمquot;.

كما شهدت الحلقة مداخلة من ضابط شرطة يقيم في العباسية ادلى بشهادته على الهواء وحمل المجلس العسكري مسؤولية ماحصل في تظاهرة الأمس ، معتبرا تصريحات اللواء الرويني وتخوينه لحركة 6 ابريل وتاكيده على انه يمتلك معلومات بان المشاركين في التظاهرة سيتجهون للمجلس العسكري محملين بقنابل المولوتوف بمثابة تحريض اهالي المنطقة على المتظاهرين السلميين، وطريقة محاصرتهم هناكجرم اكتملت اركانه ماديا ومعنوياً.
وعلمت إيلاف أن قرار إلغاء العقد تم اليوم عقب الحلقة مباشرة وانها لن تظهر مجدداً على شاشة القناة سواء في حلقة الغد، أو مستقبلاً، علماً بأن قرار الغاء التعاقد جاء بسبب حلقتي اليوم وأمس كذلك، التي حل فيها اللواء الرويني في مداخلة تلفونية اثارتلغطاً كبيراً،وطريقة محاججتها له وتناولها للأوضاع والأحداث السياسية في مصر، وعدم الاتفاق في وجهات النظر بين الإعلامية الشابة وإدارة القناة في أسلوب إدارتها للبرنامج، و لم تقرر دينا حتى الان ما اذا كانت ستتخذ موقفا من الغاء التعاقد باللجوء الي القضاء ام لا - حسبما ذكرت مصادر مقربة منها لنا- بينما لم ترد على هاتفها عندما حاولنا الاتصال بها.
وشهدت إعادة حلقة اليوم الغاء فقرة الصحافة التي كان ضيفها الصحافي خالد البلشي رئيس تحرير جريدة البديل الالكترونية، والذي كان متواجداً في العباسية وقدم شهادة حية أدانت أيضاً اللواء الرويني، وتمت خلالها مداخلة اللواء كاطو، فيما لم تعلن القناة رسمياً على شاشتها حتى الان الغاء البرنامج ولم يصدر اي موقف توضيحي منها.
وحاولت إيلاف الاتصال بمدير البرامج بالقناة محمد خضر باعتباره المسؤول الاول عن البرنامج إلا أن هاتفه لم يرد منذ اكثر من ساعة. هذا وعلمت إيلاف أن فريق إعداد برنامج صباح دريم أعلن تضامنه مع دينا عبدالرحمن ويرفض العمل في القناة بعد قرار أحمد بهجت بإقالتها.
وكرد فعل أولي على خبر الإقالة قام ناشطون على تويتر بعمل هاش تاغ خاص للتضامن مع دينا
SolidarityWithDinaAbdelRahman# بالإضافة لإنشاء صفحة على الفيس بوك بعنوان quot;متضامنون مع الاعلاميه دينا عبد الرحمن ضد الاعلام الفاسدquot;. وصفحة ثانية بعنوانquot;كلنا دينا عبد الرحمنquot;على غرار صفحة quot;كلنا خالد سعيدquot;، ودعا آخرون عبر صفحة ثالثة على الفايس بوك بعنوان quot;دعوة لمقاطعه قنوات دريم بعد فصل المذيعه المحترمه دينا عبد الرحمنquot;الى مقاطعة المحطة، حيث أثار هذا الإجراء أستياءً كبيراً في الأوساط الشعبية والإعلامية على حد سواء لما تتمتبع به دينا عبد الرحمن من شعبية واسعة، ومهنية يشهد لها. وطالب آخرون على تويتر وفايس بوك زملاء دينا في القناة الإعلاميين وائل الإبراشي، ومنى الشاذلي، وأحمد المسلماني التضامن مع زميلتهم أو سيكونون quot;مدعي ثوريةquot;، بدوره عبر الإعلامي يسري فودة مقدم برنامجquot;آخر كلامquot; على قناة أون تي في عن إستياءه مما حصلعبر حسابه على تويترقائلاً:ldquo;@YosriFouda: تحدثت قبل قليل مع دينا عبد الرحمن. ما حدث معها عار على أحمد بهجت و على من يريد إرضاءهمrdquo;

شاهد مداخلة ضابط الشرطة


شاهد مداخلة الخبير الإستراتيجي عبد المنعم كاطو



شاهد جزء من مداخلة اللواء حسن الرويني