تقدَّم المحامي، عادل قربان، بدعوى ضد شركتي المها وروتانا، لوقف عرض مسلسل quot;الحسن والحسينquot;


الرياض: في الأيام الأخيرة الماضية شهد مسلسل quot;الحسن والحسينquot; هجومًا شديدًا، ليس بسبب محتواه فحسب،إذ إن عليه جدالا منذ سنوات،لكن الجديد هو وضعه ضمن الخطة الرمضانية للعديد من القنوات التي بدأت تعرضهعلى شاشاتها، على الرغم من الفتاوى التي أصدرها الأزهر وغيره من الجهات الدينية الإسلامية.

ويمر مسلسل quot;الحسن الحسينquot; حاليًا بحالة ولادة متعسرة، إما تخرجه إلى النور وإما تغلق أمامه كل الأبواب حتى لا يرى الحياة، وإلى جانب كل الدعاوى المقدمة من الإسلاميين والفتاوى الأزهرية، أعلن المحامي عادل قربان عن تقدمه بدعوى قضائية مستعجلة للبت في مشروعية بث مسلسل quot;الحسن والحسينquot; على الشاشات.

وأعلن المحامي عادل قربان أنه تقدم بشكوىبصفته الشخصيةللنيابة العامة ضد كل من الممثل القانوني لشركة المها للإنتاج الفني، والممثل القانوني لشركة روتانا، وذلك لقيام الأولى بإنتاج المسلسل التاريخي وقيام الثانية بعرضه في شهر رمضان، وقيدت الشكوى وسيتم التحقيق فيها خلال يومين أمام نيابة العاصمة، وذلك بغية الدفاع عن الصحابة وآل البيت.

وذكر أنه أقام ضدهما الدعوى المستعجلة المسجلة تحت رقم 3131/2011، والتي ستنظرها دائرة مستعجل 9 بالدور الثاني، قاعة 49، في قصر العدل في الكويت، للقضاء بصفة مستعجلة بوقف عرض المسلسل، وتحدد النظر في الجلسة ليوم 4\8\2011.

وطلب قربان من الأمير الوليد بن طلال إصدار أوامره بصفته صاحب شركة روتانا بوقف عرض المسلسل، وقال ان هذا يحسب له في ميزان أعماله كونه ابن الحجاز ولا يرضَى بمخالفة فتاوى العلماء، وخصوصًا أن المعني بالأمر من آل بيت النبي، وذلك أسوة بالشيخ وليد الإبراهيم صاحب قناة الـquot;إم بي سيquot; حينما تدخل شخصياً لمنع عرض وإيقاف مسلسل quot;للخطايا ثمنquot;، الذي كان يتناول زواج المتعة بشكل خاطئ في العام 2007، وتم إيقاف عرض المسلسل درءاً للفتنة.

وقد أبدى القربان اعتراضه على المسلسل من ناحية تشخيصه مسلسل quot;الحسن والحسينquot;، وهذا تحدٍ صارخ لكل الفتاوى التي تحرم تجسيد وتشخيص الأنبياء والصحاب وآل البيت، مستندًا فى ذلك إلى فتاوى الأزهر، والدعوات القضائية التي قدمتها الأشراف ومجمع البحوث الإسلامية.