إختيرت الإعلاميَّة، لجين عمران، سفيرةً لمنظمة الإغاثة الإسلاميَّة عبر العالم، وستقوم بأولى نشاطاتها في الصومال الَّتي تعاني من موجو جفاف.


دبي: تم إختيار الإعلامية، لجين عمران، مقدمة برنامج quot;صباح الخير يا عربquot; على شاشة quot;أم بي سيquot;، سفيرة لمنظمة quot;الإغاثة الإسلامية عبر العالمquot;، ومقرهافي مدينة برمنغهام بالمملكة المتحدة.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق quot;البستان روتانا -دبيquot;، بحضور حشمت خليفة مدير تنمية الموارد، صلاح الجعفراوي خبير ومستشار الإغاثة الإسلامية، كما حضر زملاء لجين في quot;أم بي سيquot;، وعلى رأسهم مدير القناة أحمد القرشي، ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن تسافر لجين عمران مساء يوم 22 الجاري من القاهرة إلى نيروبي، برفقة حشمت خليفة، ومن هناك إلى مقديشو حيث ستقوم بإطلاق نداء إغاثة من المخيمات التي لجأ إليها ملايين الأطفال والنساء بحثا عن لقمة تسد جوعهم، وستقوم لجين عمران بتسجيل برنامج وثائقي يبث على شاشة quot;أم بي سيquot;، كما أوفدت بعض المؤسسات الإعلامية ممثليها إلى الصومال، بدعوة من الإغاثة quot;الإسلامية عبر العالمquot; لرصد ما يجري هناك، وتوجيه رسائل إلى المجتمع الدولي بضرورة الإسراع في التحرك من أجل الملايين من البشر الذين يتضرعون جوعًا، بسبب أسوأ موجة جفاف تضرب القرن الأفريقي خلال 60 عامًا.

وقال حشمت مدير تنمية الموارد في الإغاثة الإسلامية عبر العالم:quot;إن اختيار لجين عمران سفيرة إنسانية، يعكس تقديرنا لدورها الإعلامي وعشقها الصادق للعمل الخيري، ونأمل ان توظف سفيرتنا مواهبها الإعلامية، وما تحظى به من إحترام ومجبة الجمهور العربي الذي يتابع بشغف برنامجها المميز، من أجل نصرة هذه القضايا الإنسانية وتوجيه الرأي العام وتحريكه من أجل إنقاذ ملايين الجياعquot;.

وأضاف: quot;ستكون المهمة الأولى لسفيرتنا الإعلامية غاية في الصعوبة، فهي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، وعليها ان ترافقنا في هذه المناطق الجافة في شهر الصيام، وتنتقل من نيروبي إلى مقديشو برا، لتكون شاهدة على هذا الموت الذي يحصد الأطفال والنساء والشيوخ، وترصد بالكلمة الصادقة والصورة الحية جهودنا في هذا المجال، الذي لا يكفي إلا بتضامن المجتمع الدولي عموما والعالمين العربي والإسلامي خصوصا، فلا يعقل أن تكون الصومال الدولة العربية التي تموت جوعا ونحن نتفرج ولا نمد لها أيادي العونquot;.

وقال صلاح الجفراوي إن الفقر والجوع لا يمكن السكوت عليهما، وعلى كل القطاعات أن تتضامن من أجل إجتثاث الجوع والفقرفي العالم.

وأضاف: quot;من المؤسف ان يكون هناك جوع وفقر في عالمنا العربي مع كل هذه المقومات والثرواتquot;.

وقالت سفيرة الإغاثة الإسلامية عبر العالم لجين عمران ان القيم التي تؤمن بها تلاقت والقيم السامية التي تعمل الإغاثة الإسلامية على تحقيقها، مؤكدة انها ستبذل جل وقتها وجهدها من أجل قضايا الفقراء والجياع، وستكون سفيرة فاعلة للإغاثة الإسلامية عبر العالم من أجل أن تصبح مساحات الحزن في عالمنا أقل ومساحات الخير أكبر وأوسع.