يتميَّز مسلسل quot;خاتم سليمانquot; الذي يعرض راهنًا برقي أداء الفنانين المشاركين فيه، وسرعة أحداثه، حيث اعتبر حصان رمضان الرابح في الدراما التلفزيونيَّة.


القاهرة: يتألق الفنان، خالد الصاوي، في دراما رمضان للعام الثاني على التوالي، بمسلسله الجديد quot;خاتم سليمانquot;، الذي يعرض حاليًا على عدد من المحطات الفضائية، وتشاركه البطولة كل من رانيا فريد شوقي، وفريال يوسف، فمن خلال المسلسل يعيد ابطال المسلسل تقديم انفسهم في إطلالات جديدة ومتميزة.

تدور أحداث المسلسل حول الدكتور، سليمان العريني، طبيب جراحة القلب الشهير الذي يتعامل بطبيعته، ويرفض الغش، ويعالج المرضى بغض النظر عن ظروفهم المالية، ومتزوج من الدكتورة شاهيناز رستم الطبيبة الانتهازية التي لا تسعى سوى لجمع المال، وتختلف كثيرًا مع الدكتور سليمان لعدم اتقانها طريقة التعامل معه، على الرغم ان زواجهما مر عليه فترة طويلة، ولديهما ابنة في مرحلة الدراسة الجامعية.

أحداث الحلقات العشر الأولى من المسلسل دارت حول جريمة قتل غامضة تتورط فيها ابنة الدكتور سليمان، ويتضح فيها الخلاف في وجهات النظر بين الدكتور سليمان الذي يسعى للوصول الى المرتكب الحقيقي للجريمة التي تورطت فيها ابنته، فيما تبحث الدكتورة شاهيناز برفقة شقيقها عن شخص يعلن انه القاتل لاي سبب مقابل مبلغ مادي كبير.

تتعقد العلاقة بين الدكتور سليمان الذي يسعى بكل جهده لإنقاذ اي مريض يعرف ان حياته في خطر، فيكتشف ان صحافية تسللت إلى المستشفى لمعرفة تفاصيل عملية جراحية يجريها وزير مهم مصاب بسرطان الدم، فيقرر التكفل بعلاجها ولا يتراجع عن قراره بعدما يقرأ الكتابات النقدية التي كتبتها الصحافية عنه، وعن قضية ابنته، تستمر العلاقة بين الدكتور سليمان والدكتورة شاهيناز حتى يقرر السفر للراحة ويغلق هاتفه المحمول.

خلال رحلة الاستجمام يفاجئ الدكتور سليمان بالإعلامية ملك يونس من دون ان يكون على علم بشخصيتها الحقيقية مصابة بطلق ناري في منطقة بعيدة تمامًا عن اي مستشفى، فيقرر ان يجري لها الجراحة اللازمة بالامكانيات المتاحة لينجح في استخراج الرصاصة في مشهد استغرق على الشاشة نحو 15 دقيقة، في واحد من افضل مشاهد المسلسل على الإطلاق.

لكن الدكتور سليمان يتعرض لعملية خطف من قبل من أطلقوا الرصاص على ملك يونس، وعندما يحاول الوصول اليها بعد ان تحدثت عنه، يجد انها تكرهه ولا تطيق الحديث معه لأنهاتراه فاسدًا، إلا أنها تكتشف انه هو من قام بإجراء الجراحة بالمصادفة عندما تشاهد صورة له بخاتم عثر عليه في الشالية الخاص بها، الذي أطلقت عليها فيه الرصاصة، لتبدأ المشاعر بينهما في التقارب خصوصًا وان ملك تهتم بملاحقته ومتابعة تصرفاته الغريبة، فيما تزداد درجة التباعد بينه وبين زوجته التي يكتشف انه تراقبه بالاتفاق مع سائقه الخاص.

نجح خالد الصاوي في تقديم شخصية الدكتور سليمان، كذلك رانيا فريد شوقي التي تعتبر العمل نقطة تحول لها، واعادة اكتشاف لموهبتها بعدما عانت من تجاهل المنتجين لها وترشحيها في ادوار اقل من امكانيتها الفنية، كذلك الفنانة التونسية فريال يوسف التي نجحت في اداء دورها حتى الان، على الرغم من ظهورها في الحلقة الثالثة عشر، لكن ما يؤخذ عليها هو الانفعال الزائد احيانًا في عدد من المشاهد.