أثار ظهور الفنانة، يلدا، مخمورة في مسلسل quot;شوية أملquot; الكثير من ردود الأفعال، وإتهم العمل بنقل صور غير واقعيَّة من المجتمع الخليجي.


الرياض: على الرغم من أن الكثيرين أكدوا بأن دور المخمورة ليس جديدًا على الدراما الخليجية، وقد قدم من قبل، إلا أن الأدوار التي قدمت قبل، كانت أدوارًا تظهر المرأة تحتسي الكحول ولم تدمن شرابه وتهرع إليه، كما هو الحال مع شخصية quot;دعاءquot; التي قدمتها الفنانة يلدا في مسلسل quot;شوية أملquot;، الذي شهد الجميع على جرأته الشديدة في طرح العديد من المشاكل.

وربما لم يستطع الجمهور تقبل هذه الجرعة المفرطة من الجرأة في quot;شوية أملquot;، فبعد أن طرح لنا quot;زنا المحارمquot;، وما حدث لشخصية quot;زينبquot; التي جسدتها الفنانة، دانةآل سالم، طرح لنا شخصية quot;دعاءquot; التي ظهرت في المسلسل كفتاة عاقلة ومحترمة وملتزمة دينيًا، ثم سرعان ما فجَّر مفاجأة من العيار الثقيل، إذ ظهرت يلدا بشخصية دعاء وهي تحتسي الحكول بشراهة وأدمنته، وظهرت فى ملهى ليلي، وكان التصوير والإخراج مميزًا، لأنه استطاع أن يلطف تلك الجرأة بصورة محبوكة بالواقعية وبحرفية المخرج، لكن هذا لم ينف انقسام الكثيرين بين مؤيد لتلك الجرأة الزائدة في quot;شوية أملquot; وبين معارض لها.

وكان للمعارضين وجهة نظر حول تلك الشخصية التي أظهرت فتاة مخمورة في الدراما الخليجية، حيث أكدوا بأن تلك الجرأة لن تفيد الجماهير بل هي تعدت على العادات والتقاليد المتعارف عليها خليجيًا، والتي تمنع ظهور إمرأة وهي تشرب الكحول بهذه الصورة المفرطة.

أما من وافق على تلك الجرأة في العمل، فالمسلسل كفيل بدفع عجلة الدراما الخليجية للأمام أكثر فأكثر إقترابًا من تلك المناطق الحساسة في المجتمع لتسلط الضوء عليها، ولتكشف عن مناطق طالما تتطرقت لها الدراما الخليجية من قبل على استحياء، على الرغم من أنها توجد في المجتمع وليست خيالًا ينسجه المؤلفون.

وقد ظهرت بطل المسلسل الفنانة، زهرة عرفات، وهي تدافع عن المسلسل، وتؤكد بأن ما حدث فيه هو صورة منقولة من الواقع الخليجي وما يحدث فيه، وأكدت بأن تلك الجرأة ما هي إلا جرس إنذار للناس، حتى يتوخوا الحذر من تلك الحوادث المشابهة.

وأكد طاقم العمل أن تلك الجرأة لم تكن خادشة لحياء المشاهد، ولا قاصدة أن تسيء إلى المجتمع الخليجي، ونقل صور غير واقعية عنه، بل هو عمل درامي يبحث من داخل المجتمع عن المشاكل ويكشف ويسلط عليها الضوء.