استضافت خدمة quot;فيسبوك لايفquot;، المذيعة الشَّهيرة، أوبرا وينفري، لتجيب على أسئلة العاملين في الموقع، ومعجبيها حول العالم، والذين يتابعونها عبر خدمات quot;فايس بوكquot; المتنوِّعة، وذلك في لقاءٍ مباشرٍ استمر ساعةً كاملةً، وبُّث تفصيليًّا عبر ذلك الموقع الإجتماعي.


نيويورك: بعد 25 عامًا من عملها كمذيعة برامج حوارية، اكتشفت الاعلامية أوبرا وينفري مساء الخميس، طريقة جديدة لاجراء الحوارات التليفزيونية التفاعلية، اذ حلت ضيفه على خدمة quot;فيسبوك لايفquot;، التي تستضيف ابرز الشخصيات لعقد حوارات تفاعلية مع العاملين بموقع quot;فايس بوكquot; ومشتركي الموقع الاجتماعي في كافة أنحاء العالم.

أوبرا وينفري التي وصلت إلى مقر موقع quot;فايس بوكquot; بولاية كاليفورنيا، اصطحبت معها عددا من العاملين في قناتها الخاصة quot;OWNquot;، ومجلتها quot;Oquot;، بهدف أن يتعرف هؤلاء العاملين على آليات العمل في الموقع الاجتماعي quot;فايس بوكquot;، وكيفية إدارة شبكة اجتماعية تحرص على إحداث تواصل بين الأفراد على مستوى العالم.

وقالت وينفري: quot;لأني أحرص على التواصل مع الأفراد، فأنا أتيت لاكتشاف موقع quot;فيس بوكquot; الذي يوفر فرصة التواصل بين الأفراد على مستوى العالمquot;.

حوار أوبرا وينفري عبر موقع quot;فيس بوكquot;، أجرته مديرة العمليات التنفيذية للموقع، شيريل ساندبرغ، التي تعتبر أيضًا من أشهر الأسماء في مجال الاعلام الاكتروني، وبذلك يكون ذلك اللقاء الذي تابعه الملايين عبر quot;فيس بوكquot; مساء الخميس،قد جمع بين اثنين من أشهر الأسماء عملا في مجال الاعلام، الأولى في مجال الاعلام المرئي والمطبوع، أوبرا وينفري، والثانية في مجال الاعلام الالكتروني، شيريل ساندبرغ.

لقاء ساندبرغ ووينفري غلب عليه طابع الفكاهة، إذ أجابت أوبرا على معظم أسئلة مضيفتها وجمهورها بعفوية شديدة، فعندما سألتها سالدبرغ عن علاقتها بوالديها، قالت وينفري إنها تظن أن والديها لم يتعمدا انجابها وأن وجودها في الحياة كان أشبه بالحادثة غير المتوقعة، لكنها أضافت: quot;لا يهم كيف أتينا إلى الدنيا، لكن ما يهم هو ماذا سنفعل في تلك الدنيا وكيف سنحدد شكل حياتناquot;.

تطوير شبكة التليفزيون الخاصة بها quot;OWNquot;، هو كل ما تسعى إليه أوبرا وينفري في المرحلة الحالية، وذلك بعد أن اعلنت توقف برنامجها quot;أوبرا وينفري شوquot; في مايو ndash; آيار الماضي.

يذكر أن خدمة quot;فيسبوك لايفquot;استضافت قبلا عدة شخصيات هامة، من أبرزها، الرئيس باراك أوباما، ورجل الأعمال بيل غيتس، والمغنية كيتي بيري.