أنهت المذيعة الشهيرة، أوبرا وينفري، الأربعاء مشوارها مع التلفزيون الأميركي بعد 25 عامُا من العمل المتواصل وأكثر من 5000 حلقةعكست بعضها مشاعر السعادة وغصَّ بعضها الآخر بالدموع.


نيويورك: بعد حوالى ربع قرن، قدمت خلاله أكثر من 5000 حلقة، أنهت المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري برنامجها quot;أوبرا وينفري شوquot; من خلال بث حي من شيكاغو عرضه التلفزيون الأميركي الذي كان شاهدًا على مشوار أوبرا الإعلامي، مع العلم أن انتهاء عمل أوبرا وينفري مع التلفزيون الأميركي يصيب المنتجين المنفذين في ذلك الصرح بالذعر، كما سيؤدي إلى خسارة حوالى 464 فردًا لوظائفهم.

ومن جانبها، تؤكد أوبراذات السبعة والخمسين عامًا والتي تعد أكثر النساء تأثيرًا في العالم، قائلةً: quot;لن أذهب بعيدًا، فأنا سأقوم فقط بعمل تغييرquot;، في إشارة منها إلىأنها ستهتم في الفترة الحالية فقط بإدارة محطتها التلفزيونية الخاصة.

وعلى صعيد آخر، يعتبر برنامج أوبرا وينفري منذ العام 1986، ككرسي اعتراف للعديد من النجوم والشخصيات العامة، كما مرت أوبرا نفسها خلال تقديمها برنامجها بالعديد من التقلبات من بينها المشكلات المتعلقة بزيادة وزنها.

ومن ناحيتها، تقول سوزان هارو، التي أصدرت كتابًا يتناول برنامج أوبرا، إن الجمهور يثق في آراء أوبرا أكثر مما يثق في آرائه الخاصة.

وشدد الناقد ديفيد هيتباند على أن اوبرا قد تكون أكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ العمل التلفزيوني.

ومن جانب آخر، ساهمت أوبرا وينفري في زيادة مبيعات قطاع النشر في أميركا، بإطلاقها مبادرة quot;نادي أوبرا للكتابquot; في العام 1996، كما لها تاثير واضح في الإنتخابات الأميركية الأخيرة، إذ ساعدت الرئيس الاميركي في الحصول على مليون صوتبفضل دعمها له.

وبعد ليلتين خصصتا لوداع أوبرا وبرنامجها في أحد الملاعب الرياضية، حضر خلالهما كل من مادونا، وتوم كروز، وبيونسي، عادت أوبرا الى الإستوديو الخاص بها في شيكاغو كي تستضيف في حلقتها الختامية، ماريا شرايفر، الزوجة السابقة لحاكم ولاية كاليفورنيا السابق، الممثل أرنولد شوارزنغر، علمًا أن المعلنين يدفعون مليون دولار للحصول على نصف دقيقة من المساحات الإعلانية المتوفرة في فواصل البرنامج، وهو المبلغ الذي يتم دفعه فقط خلال الأحداث الرياضية الكبرى.

والجدير بالذكر، أن ريتشارد دالي، رئيس بلدية شيكاغو السابق، أطلق اسم أوبرا على أحد شوارع شيكاغو لدور أوبرا الكبير في دعم الإقتصاد المحلي للمدينة، وقال: quot;كانت سفيرة عظيمة لمدينتناquot;.