قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يستقطب مهرجان يا سلام،الذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي عددًا من النجوم العالميين والعرب، أبرزهم السير بول مكارتني ومغنية البوب الأميركية بريتني سبيرز ونجمي الغناء العربي اللبنانية نجوى كرم والتونسي صابر الرباعي، إضافة الى عدد آخر من الفنانين.


أبوظبي:يعود إلى العاصمة الإماراتية في عامه الثالث على التوالي مهرجان quot;يا سلامquot;، الذي يقدمأضخم برنامج ترفيهي متنوع وشامل تشهده المدينة المضيفة لسباقات الفورمولا1، حاملاً في طياته هذا العام سلسلة من أحدث الفعالياتوالنشاطات غير التقليدية، إضافة إلى عدد من الحفلات لكوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

وعقدت شركة quot;فلاشquot; المنظمة للمهرجان مؤتمرًا صحافيًا، كشفت فيه النقاب عن استضافة جزيرة ياس مجموعة من العروض الفنية الخلابة على مدار ثلاث ليالٍ متتالية، حيث تستضيف ساحة ياس أميرة موسيقى البوب الأمريكية بريتني سبيرز يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وفرقة الروك الأميركية انكوباس، تساندها فرقة الروك البريطانية ذا كالت يوم السبت 12 نوفمبر.

وفي الليلة النهائية لسباق الفورمولا 1 سيجد رواد السباق أنفسهم في حضرة أحد ملوك الموسيقى، عضو فريق البيتلز السابق؛ سير بول مكارتني، الذي سيحيي أول حفل له في الإمارات في ختام فعاليات quot;يا سلامquot;.

هذا ولن تقتصر الحفلات الموسيقية على جزيرة ياس وحدها، بل ستقدّم كوكبة من نجوم الغناء والموسيقى حفلاتها على كورنيش أبوظبي، وفي مقدمتهم نجمة الغناء اللبنانية نجوى كرم، وصابر الرباعي، وأسطورة الـ آر آند بي البريطاني جاي شون، ويكليف جان، ونجوم البوب الكوري سيو إن يونغ وناين ميوزيز، إلى جانب نخبة من الفنانين، الذين سيلهبون حماس الجماهير خلال حفلات quot;يا سلامquot; على كورنيش أبوظبي.

من جانبها أشارت شذى الرميثي، المتحدث الرسمي لشركة فلاش للترفيه، إلى أن برنامج quot;يا سلامquot; 2011 سوف يشهد تطوراً ملحوظاً هذا العام، من خلال فقراته الجديدة والمثيرة، التي تشكل نقلة نوعية في عالم الترفيه، والتي تتضمن مهرجان quot;تروب فيست أرابياquot; وquot;Cutamp;Pastequot;، إضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي quot;سيناquot; الذي اجتاح عالم سباق السيارات، وذلك للمرة الأولى في أبوظبي.

وأوضحت الرميثي قائلة: quot;يعدّ برنامج quot;يا سلامquot; مهرجاناً ترفيهياً حافلاً بالفعاليات المفعمة بروح الحركة والنشاط والإثارة، والتي تحفّز الجماهير وتخلق أجواءً اجتماعية رائعة في كل أرجاء المدينة. كما تجذب فعاليات quot;يا سلامquot; زوار أبوظبي إلى سلسلة من النشاطات، تشمل الاستعراضات والمحاكيات وحفلات quot;معزوفات على الشاطئquot;، وquot;سينما على الشاطئquot; في الهواء الطلق، كما يقدّم quot;يا سلامquot; باقة متنوعة وغنيّة من الفعاليات الترفيهية الممتعة لكل شرائح المجتمع في أبوظبيquot;.

يرتكز quot;يا سلامquot; على ثلاثة محاور رئيسة، وهي: quot;يا سلامquot; quot;مباشر من المدينةquot;، وquot;يا سلامquot; quot;مباشر من الكورنيشquot;، وquot;يا سلامquot; quot;مباشر من جزيرة ياسquot;، ويقدم مزيجًا من الرياضة، والأفلام، والموسيقى والفعاليات المجتمعية التي تستهدف الزوار والمقيمين في أبوظبي. هذا إضافة إلى فعاليات quot;يا سلامquot; الشهيرة، مثل quot;معزوفات على الشاطئquot;، وquot;منطقة مشجعي الفورمولا1 quot;، وquot;سينما على الشاطئquot; وquot;عرض يا سلامquot;.