تحدَّثت الفنانة التونسيَّة، أماني السويسي، عن حادثة الإعتداء الَّتي تعرَّضت لها في بلدها، وأعلنت عن تحضيرها لألبوم خليجي جديد، وغيرها من التَّفاصيل في حوارٍ مصوِّر مع quot;إيلافquot;.


بيروت: تعرَّضت الفنانة التونسيَّة، أماني السويسي، إلى اعتداءٍ من طرف شخصين إثر تواجدها في سيَّارتها على الطريق السريع في صفاقس، حيث قام المعتدون بتهشيم زجاج السيَّارة والإعتداء عليها، ما إستدعى نقلها إلى مستشفى في منطقة الحمامات، وفي حديثٍ خاصٍ لـquot;إيلافquot;، تحدَّثت أماني عن الحادثة، مشيرةً إلى أنَّها قد تحدث مع أي فتاة، إلَّا أنَّ الإعلام ضخَّم الموضوع، حتَّى أنَّ البعض أعطوه أبعادًا سياسيَّة.

وأضافت أنَّه - وبحسب التَّحقيقات - تبيَّن أنَّ المدَّعى عليه كان في حالةٍ نفسيَّةٍ مرتبكة بسبب مشاهدته حادث سير على الطريق، مؤكِّدةً أنَّ الحجَّة غير منطقيَّة، متأملةً أنّْ لا يكون هناك خلفيَّات أخرى وراء ذلك.

وعن تقاعس رجال الأمن في توفير الحماية للمواطنين على الطريق، رأت أماني أنَّه لا يمكن القول إنَّ هناك تقاعسًا، لأنَّها في بلد يعاني الفوضى والإضرابات، ولا يمكن لوم الأمن لأنَّ هناك العديد من المشاكل الأخرى، على الرغم من حصول تأخير في التَّحقيقات بدايةً.

وعن غيابها عن مهرجانات صيف 2011 في تونس على عكس العام الذي قبله، ردَّت أماني السبب إلى الثَّورة، مشيرةً إلى أنَّها أكثر فنانة عملت في تونس بعدها، إلَّا أنَّ الأوضاع الأمنيَّة أدَّت إلى إلغاء عدَّة حفلات لها وآخرهابمناسبة عيد الحب.

كما تحدَّثتالسويسي عن بعض الفنانات وهن أمل بوشوشة، وشذى حسون، وليلى إسكندر، ورحمة رياض، وصوفيا المريخ، وزيزي عادل، وأشارت إلى أنَّ لا مشكلة لديها مع أحد، ولو أنَّ هناك فنانة من المذكورات تحاول دائمًا التَّجريح بها والتَّكلم عنها بالسوء.

إلى ذلك، أعلنت السويسي أنَّها بصدد التَّحضير لألبوم خليجي جديد، ستسبقه بإصدار أغنية منفردة من ألحان فايز السعيد، على أن تصوِّرها لأوَّل مرَّة في قطر مع المخرج التونسي ألياس بكَّار.