إنتقل المخرج، خالد الرفاعي، من إخراج الإعلانات إلى المسلسلات، واستطاع بحرفيّة أن يقفز في الدراما الخليجيَّة المعاصرة عن طريق quot;04quot;.


الكويت:أعرب المخرج الشاب خالد الرفاعي عن سعادته الكبيرة بأصداء مسلسل quot;04quot; الذي يعرض حاليًا على شاشة الـMBC4، مشيرًا إلى أن أصداء العمل الواسعة وصلت إلى عدد كبير من الدول العربية كمصر والأردن ولبنان، إضافة إلى المملكة العربية السعودية، ويرجع هذا الإنتشار للعمل بسبب وجود عناصر فنية من مختلف الدول العربية وليس الخليج فحسب، ما أضاف نكهة جديدة على العمل وميزته عن غيره من الأعمال التي تعرض في الوقت نفسه.

واستعمل الرفاعي تقنية جديدة في إخراجه للمسلسل فقد صور بكاميرا RED CAM السينمائية جعلت الرؤية الإخراجية والصورة مختلفة تمامًا عن باقي الأعمال، وأضفت على المسلسل روح الشباب.

وضم المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم الشباب على رأسهم الفنان الكويتي محمد الدوسري.

وصرح الرفاعي قائلًا: quot;اخترت الفنان الشاب محمد الدوسري لان الدور كان يتطلب ان يؤديه ممثل شاب في بداياته لشخصية quot;عبدالعزيز الهلاليquot; وليس نجمًا، لذلك وقع الاختيار على الدوسري وهو ممثل موهوب يمتلك قدرات عالية في التمثيل، خصوصًا وانه خريج المعهد العالي للفنون المسرحيةquot;.

وكسر المخرج الشاب خالد الرفاعي قاعدة الأعمال الدرامية النسائية فقد كان طاقم مسلسل quot;04quot; أغلبه من الفنانين الشباب، وأغلب الفنانات المشاركات في العمل هن ضيوف شرف فقط لا غير.

أما البطولة فكانت بطولة رجالية لمحمد الدوسري، ونيكولاس معوض، ومؤمن نور، وخالد نجم، وهم أربعة شباب يغزلون قصة العمل التي تأتي من اسمه، فالقصة تدور على اربعة شبان يعيشون في دبي، وبما أن فتح الخط في دبي هو 04 لذلك اختار الرفاعي بجانب المؤلف المصري محمود دسوقي أن يكون هذا الاسم هو عنوانًا للعمل، حيث إن طريقة الوصول لهؤلاء الشباب والذين هم ابطال العمل ستكون من خلال الرقم quot;04quot; .

كما صرح الرفاعي مشيرًا بالدور الكبير الذي قامت به مؤسسة الـMBC المتمثلة في مدير مكتب القناة في الكويت احمد العساف، اضافة الى فادي اسماعيل من ادارة دبي في تقديم يد العون له وإنجاح باكورة أعماله الدرامية بعدما عرف في مجال إخراج الإعلانات.

والجدير بالذكر أن المخرج خالد الرفاعي انتهى من تصوير مجموعة من الإعلانات التجارية لعدد من الشركات كما انتهى من تصوير كليبات للفنان حمود ناصر quot;في باليquot;، وquot;ما أبي أشتكيquot; وكليب آخر للفنان الإماراتي عيسى عبدالله.