قام الفنان الشعبي، سعد الصغير، بسحب أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة، فيما قال مصدر قضائي إنَّ الصغير لم يجمع سوى عشرات التوكيلات وليس 50 ألفا كما صرَّح.


القاهرة: على الرغم من إعلان الفنان الشعبي، سعد الصغير، في حواره مع quot;إيلافquot; أمس عن جمعه 50 ألف توقيع من المواطنين لترشحه لانتخابات الرئاسة، إلا أن مصدرًا قضائيًا قال لـquot;إيلافquot; ان الصغير لم يجمع سوى عدد محدود من التوقيعات، والدليل على ذلك ان قواعد ربط البيانات الموجودة بالشهر العقاري ndash; الجهة المنوط بها توثيق توكيلات التأييد الشعبي في مصر للمرشحين لانتخابات الرئاسة والتابعة لوزارة العدل ndash; لم يظهر فيها اسم سعد الصغير.

وأكد المصدران هناك بالفعل بعض التوكيلات التي تم تحريرها له كمرشح للرئاسة مشيرًا الى ان عددها لا يتجاوز العشرات ولم تظهر على قاعدة البيانات بشكل لافت.

وخرج الصغير صباح امس من منطقة شبرا الشعبية التي يقطن بها في زفة وسط احبابه واصدقائه، حيث ادى كثرة عدد اصدقائهإلى ازدحام الطريق الدائري بشكل كبير وهو المشهد نفسه الذي تكرر أمام مقر لجنة انتخابات الرئاسة في مصر الجديدة حيث قام انصاره بترديد الهتافات المؤيدة له quot;سعد سعد يحيا سعدquot;، في الوقت الذي تعرض فيه الصغير لهجوم لاذع عبر مواقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot;، و quot;تويترquot;.

وقام سعد الصغير بجمع عدة توكيلات لدعم ترشحه للانتخابات الرئاسية وذهب معهم الى مقر الشهر العقاري القريب من اللجنة لتوثيقها، فيما دخل الى مقر اللجنة العليا لسحب الورقة التي تضم شروط الترشح للانتخابات والتي يحق لاي مواطن تجاوز سن الاربعين ان يحصل عليها، علمًا بانه لم يسلم ايًا من التوكيلات التي اعلن عنها للجنة، وعندما حاولنا الاتصال به لاستيضاح الامر خصوصًا وان اللجنة لم توضح ذلك الا بعد مغادرته، لم يرد على هاتفه.

وقام بالتسجيل مع المحطات الفضائية المختلفة التي تواجدت لتغطية الحدث اضافة الى عرض ملامح البرنامج الانتخابي وتوفير شقة وquot;توتوكquot; لكل مواطن مصري.