في حوارٍ خاصٍّ مع quot;إيلافquot; يتحدَّث المطرب الشعبي، سعد الصغير، عن ترشحه لانتخابات الرئاسة، مؤكدًا أنَّه سيتقدم اليوم بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا لانتخابات الرِّئاسة، مشيرًا إلى أنَّه في حال فوزه سيكون رئيسًا لكل المصريين ويحقق أحلام الفقراء.


القاهرة: مفاجأة لم يصدقها أي شخص قرأها واعتقد انها كذبة ابريل، المطرب الشعبي سعد الصغير يترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، إلا أنه في حواره مع quot;إيلافquot; يتحدث عن التوقيعات التي جمعها من المواطنين والتي وصلت الى 50 الفًا دعمًا له، حيث لم ينفعدم معرفته بالكثير من الامور، لكنه في الوقت ذاته اكد استعانته باصحاب الخبرات،مؤكدًا انه سيختار الدكتور احمد زويل الحائز جائزة نوبل في العلوم نائبًا له.

ما سرّ قرارك المفاجئ بالترشح؟
لم افكر في الترشح قبل ذلك، لكن عند فتح باب الترشح وجدت اصحاب كافة المهن يقومون بالترشح بالانتخابات، ويذهبون لسحب اوراقهم، فقررت ان اقوم بالترشح وبالفعل جمعت التوكيلات ووصل عددها الى 50 الف توقيع، وسأقدمها اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات حتى يقبلوا اوراقي بشكل رسمي.

هل تعرف ان التوكيلات لابد ان تكون من 15 محافظة وفقًا للقانون؟
لا اعرف ذلك، لكن اصدقائي واحبائي من اكثر من مكان في مصر وساقدم اوراقي واستوفي ما تبقى منها.

معنى ذلك انك لا تفهم في السياسة؟
بالتأكيد لا افهم في كل شيء، لذا سيكون لي مستشارون من اصحابالإختصاصات المختلفة لكي استشيرهم، في ما لا افهم فيه.

هل اخترت احدًا منهم؟
لم افكر في ذلك بعد، لكن على سبيل المثال ساستعين بالدكتور احمد زويل ليكون نائبًا لي لخبرته العلمية.

إذا لماذا ترشحت؟
ترشحت من اجل الفقراء، ولكي لا يشعر احد منهم بانه لا يزال يهان في بلده، ويعاني المشاكل بعد الثورة، فهدفي الاساسي من الترشح هو ان اجعلهم يشعرون بان الحياة جميلة، وسيكون العلاج المجاني متاحًا للجميع ولن يكون في عهدي انتظار للدور في العلاج حتى يموت المريض من دون ان يحصل على حقه.

وما هي ملامح برنامجك الانتخابي؟
سأمنح كل مواطن شقة والعلاج سيكون بالمجان كما ذكرت.

الا ترى ان فرصك ضعيفة؟
اثق ان كل شيء في النهاية قسمة ونصيب، ولو كان لي نصيب في منصب الرئيس سأفوز به، فأنا دخلت الغناء بالصدفة ونجحت فيه لان نصيبي ان اصبح مطربًا وببركة دعاء والدي، واعتقدأن تجربتي بمثابة الدرس للجميع في أن الانسان يمكن ان يحقق نجاحًا في اي مجال.

لكن الساحة السياسية مليئة بالمرشحين؟
لا اخشى سوى من اثنين فحسب هما احمد شفيق وعمرو موسى.

هل تعرف ان الكثير من الشباب سخروا منك عبر موقع quot;فيسبوكquot; بعد اعلانك الخبر؟
اطلب من الشباب ان لا يسخر مني احد، لان حقي كمواطن ان اترشح للانتخابات، وكل شخص يحق له ذلك، ومن يريد ان يمنحني صوتًا اعده انني لن اخذله، ومن لا يريد فهذا اختياره، والحمد لله اتمتع بحب الكثير من الناس ويقومون بجمع التوكيلات والترويج والدعاية لي بشكل كبير من دون ان ادفع لهم اي اموال، وان فزت بالمنصب سيكون بابي مفتوحًا للجميع وساكون واسطة الجميع، فلن يشعر اي مواطن بان حقه سلب.

الرئيس دائمًا يحتاج الي ان يكون متحدثا
مقاطعًا: quot;عارف اني مش بعرف انكليزي بس ساعتها هبقي اخد معايا مترجمquot;