شهدت المرحلة النصف النهائيَّة من برنامج المنوَّعات quot;ستوديو دوزيمquot; تألق المتسابقين الذين قدَّموا الأغاني الغربيَّة.


الرباط: شهدت مرحلة النصف النهائية من المسابقة الفنية quot;استوديو دوزيمquot; الذي تبثه القناة المغربية الثانية تألقًا واضحًا للمتسابقين في صنف الأغنية الغربية، حيث تمكنت المتسابقة الفرنسية الجنسية ذات الأصل الجزائري مرينا شبيل من الحصول على المركز الأول بعد حصولها على 46 نقطة الى جانب المتسابقة أود نديدي من الكاميرون، في حين احتلت المرتبة الثانية كل من عايدة الورغمي من تونس وكوثر براني ويوسف جلزيم من المغرب في صنف الأغنية المغاربية، وتمكنت المتسابقة وسيلة خيا من المرور الى مرحلة النهاية بفضل تصويت الجمهور.

المرحلة النصف النهائية تميزت بأداء المتسابقة مرينا شبيل لأغنية quand on a que l'amour لجاك بريل والتي نالت اعجاب الفنان مالك عضو اللجنة حيث أشاد بالأداء المتميز للمتسابقة والخالي من الأخطاء ليمنحها بذلك النقطة 16 والتي مكنتها من حسم هذا البرايم لصالحها والحصول على المركز الأول في هذه المرحلة.

من جانبها تألقت المتسابقة الكاميرونية أود نديدي عبر أدائها المتميز لأغنية parle moi لإيزابيل بولي حيث بدت جد متمكنة من الأغنية كما منحتها طابعها الخاص والذي نال إشادة لجنة المسابقة الفنية.

وتميزت هذه المرحلة أيضًا بركوب المتسابق يوسف جلزيم موجة التحدي عبر أدائه أغنية quot;كيف راه يهملنيquot; الجزائرية، والتي تختلف كثيرا عن الأغاني التي دئب على أدائها في المراحل السابقة، وهو ما جعله ينال استحسان الفنان نبيل الخالدي الدي أشاد كثيرًا بأدائه الفني، وقال الخالدي إن المتسابق يوسف جلزيم يمتلك أسلوبًا مميزًا وصوتًا جميلاً.

أما المتسابقة التونسية عايدة الورغمي التي حصلت على المرتبة الثانية في البرايم السابق فضلت خوض التحدي عبر أداء أغنية quot;نجمة قطبيةquot; من اللون الغنائي الجزائري، وهو الإختيار الذي كان موفقًا حسب الفنان محمد الدرهم، حيث أطربت الجمهور كثيرًا بأدائها المتميز للأغنية الجزائرية.

وتميز البرايم بأداء المتسابق عبد الله بوحزمة لأغنية quot;لهلا يزيد أكثرquot; للفنان عبد الوهاب الدكالي، والتي نالت استحسان الفنان نبيل الخالدي حيث قال في تعليقه على أداء بوحزمة: quot;لقد كان أداء بوحزمة أفضل من الأسبوع الماضيquot; وقال إن الله حباه بشكل جميل يساعده على الوقوف على الخشبة وعلى الغناء بشكل جيدquot;.

من جهتها اختارت المتسابقة كوثر براني أغنية quot;أمري للهquot; للفنانة المغربية نعيمة سميح حيث تمكنت من تحسين أدائها مقارنة مع البرايم السابق، وقال الفنان محمد الدرهم إن أغنية نعيمة سميح التي أدتها وأضافت عليها لكنتها الريفية الجميلة منحتها رونقًا خاصًّا.

وشهد برايم هذا الأسبوع مشاركة الفنان نعمان لحلو الى جانب متسابقي ستوديو دوزيم حيث أدى برفقتهم أجمل أغانيه المغربية، كما شاركت أيضًا الفنانة هدى سعد التي تعتبر من أكبر المدافعات عن اللهجة المغربية حيث وقعت على عقد مع شركة بالشرق الأوسط لكنها تمكنت من إصدار ألبوم كامل باللهجة المغربية، كما استمتع الجمهور الحاضر بأغاني محمد الغاوي وعبد الغالي الغاوي وبلوحات فنية جميلة أدتها فرقة النجوم.