قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: تصدرت شركة سامسونغ للالكترونيات قائمة الشركات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات وصناعة المنتجات الالكترونية المنزلية من حيث حجم المبيعات للعام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أنه وفقا لتوقعات الشركة التي تعد أكبر مصنع لشرائح الذاكرة وشاشات العرض المسطحة في العالم فان حجم مبيعاتها خلال عام 2009 بلغ 8ر116 مليار دولار.

ويفوق هذا الرقم ما باعته شركة جيمنس الألمانية التي حققت 8ر109 مليارات دولار وشركة اتش بي الأميركية بعد أن كانت هاتان الشركتان الوحيدتين اللتين تفوقتا على شركة سامسونغ في ترتيب قائمة الشركات عام 2008 التي تحددها مجلة بوتشون الأمريكية بناء على حجم المبيعات.

ويقول محللون إن السبب في تفوق سامسونغ على الشركات العالمية يعود إلى جرأة إدارتها وتحقيق تقدم بصورة منفردة وسط تردد الشركات المتنافسة متأثرة من الأزمة المالية الدولية.

وقامت سامسونغ بتوسيع أسواقها في العالم عبر طرح موديلات إستراتيجية في قطاع أجهزة التلفزيون والهواتف النقالة وحققت حصتها في السوق أرباحا بنسبة 20 بالمئة في الهواتف النقالة عبر منافسة محتدمة مع شركة نوكيا بالإضافة إلى الحفاظ على مكانتها في المرتبة الأولى في شرائح الذاكرة التي تفوق نسبة حصتها في السوق العالمي40 بالمئة.