قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ إعصار ميجي يقترب من جنوب شرق الصين بعدما أوقع 48 قتيلاً في الفلبين وتايوان.

_____________________________________________________

بكين: بدأت أمطار غزيرة ورياح عنيفة تضرب جنوب شرق الصين السبت، مع وصول الإعصار ميجي الذي أوقع ما لا يقل عن 48 قتيلاً في الفيليبين وتايوان بحسب صور التلفزيون الرسمي والمركز الوطني للأرصاد الجوية.

يشار إلى أن الإعصار الذي يعتبر الأقوى منذ عشرين عامًا في هذه المنطقة من المحيط الهادىء، تراجع إلى عاصفة إستوائية عنيفة لدى وصوله إلى الصين. وقال مسؤولون في مركز الأرصاد الجوية إن قوة الإعصار ستتراجع تدريجًا باتجاهه شمالاً.

وضربت أمواج عاتية سواحل إقليم فوجيان وشوارع مدينة زانغجو الواقعة على طريق الإعصار التي غمرتها المياه، كما أظهرت صور التلفزيون الرسمي.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أن الإعصار بلغ الشواطىء الصينية، داعيًا السكان إلى ملازمة منازلهم. وقال المركز في بيان quot;إذا كنتم خارج منازلكم، لا تحتموا من الأمطار قرب لوحات الإشارات والأعمدة المعدنية أو الأشجارquot;. وحذر سكان فوجيان وإقليم شينجيانغ المجاور من مخاطر الفيضانات وانزلاقات التربة.

وتم إجلاء اكثر من 270 ألف شخص من فوجيان تحسبًا لوصول الإعصار، فيما ألغيت رحلات جوية وعلقت رحلات بحرية. ومن المحتمل أن تتم عمليات إجلاء أخرى.

وأسفر الإعصار عن 36 قتيلاً في الفيليبين، و12 قتيلاً على الأقل في تايوان، حيث لا يزال المسعفون يسعون إلى إنقاذ أكثر من عشرين شخصًا مفقودًا.