وارسو: قتل أربعة اشخاص على الاقل وأجلي مئات آخرون بسبب فيضانات نجمت عن امطار غزيرة في بولندا وتشيكيا والمجر وصربيا، على ما أعلنت الاثنين أجهزة الانقاذ ووكالات محلية. وقضى رجل غرقا في مياه نهر فاض بسبب الامطار وتم إجلاء نحو الفي شخص الاثنين في جنوب بولندا، اثر هطول امطار غزيرة على المنطقة، على ما اعلنت اجهزة الاطفاء.

وقال جوزف بيتراسكو المتحدث باسم الاطفاء في زيويك (جنوب) quot;كان الرجل يتنزه مع ابنه في نهر كوسراوا حين جرفته المياهquot;. وتم اخلاء نحو 500 شخص من منطقة كراكوفيا ويجري اخلاء 1500 آخرين الاثنين، بحسب المتحدث باسم اجهزة الاطفاء باول فراتزاك.

وغمرت المياه منازل وطرقات وطنية وسكة الحديد التي تربط كراكوفيا وزاكوبان الواقعة في جبال تاتراس (جنوب). وفي تشيكيا ماتت سيدة (69 عاما) غرقا في مجرى فاض عن مجراه شرق البلاد اثر امطار غزيرة، بحسب ما اوردت وكالة سي تي كي نقلا عن متحدث باسم الشرطة.

وتم اخلاء اكثر من 20 شخصا في اوسترافا وبيتروفيتش شمال شرق تشيكيا. وفي صربيا اوردت وكالة بيتا الاحد ان شخصين لقيا حتفهما حين تسبب فيضان نهر في جنوب البلاد في فيضانات بعد امطار غزيرة. من جهة اخرى تم اخلاء اكثر من الفي شخص في المجر بسبب امطار غزيرة وفيضانات السبت والاحد.

وقال جيورجي سنتز المتحدث باسم اجهزة الانقاذ الاثنين quot;حتى الان تم اخلاء 2093 شخصا بسبب زوابع نهاية الاسبوع التي ضربت البلاد وخصوصا شمال شرق المجرquot;. ولا تزال حركة المرور تشهد اضطرابا الاثنين والعديد من الطرقات والطرقات السريعة مغمورة بالمياه خصوصا في محيط منطقة بالاتون (جنوب شرق).