قتل اكثر من 700 شخص وفقد 347 في أسوأ فيضانات تشهدها الصين منذ عشر سنوات.

طوكيو:
ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم ان الامطار الغزيرة والفيضانات التي وقعت هذا العام والتي تعد الاسوأ في الصين منذ عشر سنوات أسفرت عن مقتل 701 اشخاص وفقدان 347 آخرين. ووفقا لتقرير (شينخوا) فان الأرقام الصادرة عن القيادة العامة لمكافحة الفيضانات والجفاف الوطنية الصينية تبين أن الفيضانات أثرت على 110 ملايين من الاشخاص وأطاحت ب645 الف منزل.

ونقل التقرير عن الأمين العام للقيادة العامة لمكافحة الفيضانات والجفاف الوطنية الصينية ونائب وزير الري الصيني ليو نينغ قوله في مؤتمر صحافي في بكين ان الخسائر الاقتصادية المباشرة بلغت حوالي 9ر20 مليار دولار.

واضاف التقرير انه منذ بداية ابريل الماضي وذلك عند بدأ موسم الفيضان شهد أكثر من 230 نهرا وصول مستويات المياه الى مؤشر الخطر مشيرا الى ان بعض المناطق على طول نهر (يانغتسي) شهدت مؤخرا اسوأ فيضانات منذ 30 عاما حيث قام سد الخوانق الثلاثة على نهر (يانغتسي) بحجب أكثر من 40 بالمائة من المياه.

وفي تقرير منفصل قالت (شينخوا) اليوم نقلا عن سلطات مكافحة الفيضان في المقاطعة أن 32 شخصا على الاقل لقوا حتفهم و38 اخرين في عداد المفقودين وذلك نتيجة الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة التي بدأت يوم السبت الماضي في مقاطعة (سيشوان) بجنوب غرب الصين حيث اثرت على 96ر11 مليون شخص ودمرت 56 ألف منزل.