نيويورك: ذكرت شبكة quot;سي ان بي سيquot; للمعلومات المالية الاربعاء ان هيئة اسواق المال الاميركية تحقق في احتمال وقوع جريمة تتعلق بكشف اسرار ارتكبتها جهات ثالثة حول عمل المجموعة البريطانية النفطية بريتش بتروليوم (بي بي) في اطار مكافحة البقعة النفطية.

وقالت الشبكة التلفزيونية quot;ان هيئة اسواق المال الاميركية تحقق، بحسب اشخاص قريبين من الملف، لمعرفة ما اذا كانت حصلت عمليات غير طبيعية في السوق على علاقة بنشاط بي بيquot;. وتدرس الوكالة خصوصا فترة 20 نيسان/ابريل، موعد انفجار منصة ديب ووتر هورايزن، حتى نهاية حزيران/يونيو عندما حاولت المجموعة البريطانية تغطية البئر النفطية التي يتسرب منها النفط باي ثمن.

واضافت سي ان بي سي quot;ان التحقيق يتركز على امكانية ان تكون جهات ثالثة، مثل صناديق مضاربة، قامت بتبادل آراء يمكن ان تدل على انها تملك معلومات حول نجاح او فشل جهود بي بي لوقف التسرب النفطي في خليج المكسيكquot;.

واكتفت بي بي بالاعلان الثلاثاء ان الوثيقة التي سلمت الى الوكالة الحكومية حول نشر نتائجها في الفصل الثاني، بالقول ان quot;هيئة اسواق المال الاميركية ووزارة العدل تجريان تحقيقات غير رسمية حول مسائل تتعلق باسهم مالية على علاقة بحادثquot; غرق منصة ديب ووتر هورايزن المسؤول عن البقعة النفطية التي لم تشهدها الولايات المتحدة على الاطلاق.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفضت هيئة اسواق المال الاميركية الادلاء باي تعليق.