Hurricane Earl churns across Caribbean, heads ...

ميامي : أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، أن الإعصار quot;ايرلquot; ماض في طريقه اليوم بقوة نحو سواحل ولاية نورث كارولاينا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية بعدما ضرب بويرتوريكو وشمال شرق جزر الكاريبي برياح وامطار وامواج.

وقال مركز الاعاصير : إن quot;ايرلquot; الذي تبلغ السرعة القصوى لرياحه 215 كيلومترا في الساعة يتحرك اليوم من بويرتوريكو وفرجينيا ايلاندز، وسيعبر الى المحيط الأطلسي المفتوح شرقي جزر توركس اند كايكوس بينما عند الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش كان على بعد نحو 370 كيلومترا شرقي جزيرة غراند تورك ايلاند في توركس اند كايكوس وهي منطقة بريطانية في أعالي البحار.

واظهر المسار المتوقع للإعصار quot; ايرلquot; ثاني الأعاصير الكبيرة في موسم اعاصير الأطلسي لعام 2010 أن العاصفة وهي من الفئة الرابعة القوية ستضرب منطقة quot;نورثquot; كارولاينا في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة المقبل كما تهدد الساحل الأميركي إلى الشمال من هناك.

من جانبه أعرب أحد علماء الأرصاد الجوية بمركز الأعاصير ويدعى باري باكستر عن اعتقاده بأن لا يتحول اعصار quot; إيرلquot; إلى عاصفة من الدرجة الخامسة وهي أقصى درجات مقياس سافير سيمبسون لشدة الاعاصير في حين توقع علماء آخرون أن يجلب الاعصار أمطارا غزيرة وامواجا مرتفعة ورياحا عاتية إلى ساحل المحيط الأطلسي من نورث كارولاينا إلى نيو انجلاند وكندا.

يذكر أن إعصار quot;ايرلquot;، ضرب شمال شرق جزر الكاريبي وبويرتوريكو فقطع خطوط الكهرباء واطاح ببعض أسقف المنازل واسقط الأشجار وسبب بعض الفيضانات.