إنه كالظل غير المرئي،يسبقكِ دائما ويتتبع آثارك.بالنسبة للمحيطين بكِ وللمقربين إليكِ،يشكل دليلا على وجودك..
إنه أيضا الصورة الحسّية لشخصيتك ،فقولي لي من أنتِ ،لأقل لكِ ما إسم عطركِ الملائم.
إذا لم تكن لديك فكرة حول كيفية إختيار هذا العطر الملائم،حاولي إذن توصيف الروائح التي تروق لك.هل تنجذبين نحو روائح الازهار أوالسكريات أو الاشجار أو غير ذلك.جزء من هذا الإنجذاب يعود الى مرحلة الطفولة حيث رائحة الحلوى التي كانت تصنعها والدتك، رائحة الفاكهة المطبوخة بالسكر التي كانت تعدّها لك جدتك ، رائحة المنشفة التي كنت تستخدمينها بعد كل حمام ورائحة الاعشاب والاشجار بعد المطر..فجميع هذه الروائح عملت على تشكيل أنفك على مرّ السنين وجعلتك تتأثرين بها سلبا أم إيجابا.كذلك لشخصيتك دور هام في إنتقائك لنوع العطر ايضا،إذ أنه من غير المنطقي أبدا ،أن تقومي بإختيار عطر مدوّخ إذا كانت شخصيتك رياضية مثلا او إذا كانت شخصيتك هادئة وناعمة ،والعكس صحيح.
شكل العبوة
لا تدعي العبوة الجميلة والجذابة تؤثر على إختيارك للعطر.لأن هذه الزجاجة قد لا تحتوي على quot;العصيرquot;،كما يسمونه صانعو العطور،الملائم لكِ.فهذه الزجاجة لن تنفع سوى للعرض ولتزيين رف الحمام او طاولة النوم فقط.
لون البشرة
لا يوجد عطر لذوات البشرة السمراء أو البيضاء او السوداء ..فلون البشرة ليس له أي تأثير في إستقبال العطور وتقديمها،إنما الأمر يتعلّق بدرجة الحموضة الموجودة في البشرة المتأتية من نوعية الطعام المتناولة (وجبات خفيفة،دسمة،حارّة،غنية بالتوابل..).كما يتعلّق بنوع المستحضرات التي تغتسلين بها (صابون بلدي،صابون سائل معطّر،صابون غير معطّر..) وبموعد العادة الشهرية !!
نعم،فالبشرة هي عبارة عن مرآة تعكس كل ما في داخل الجسم.لذلك فإن إختيار العطر الملائم يتوقف على التجربة،فقومي بتجربة العطور ثم إختاري ما يلائمك منها.
طرق التجربة
-حاولي دائما التوجّه لتجربة العطور في الفترة الصباحية،لأن حاسة الشم لا تكون مشبعة بعد بالروائح.
-رشي القليل من العطر على قطعة الكرتون الصغيرة المخصصة للتجربة.إذا أعجبتك الرائحة ،رشي القليل منها على باطن اليد ،مكان النبض وحاولي شمّها عن بعد.
-جرّبي ثلاثة عطور متتالية على الاكثر،بين الإثنين يمكن إشتمام القليل من حبوب البن لتصحيح حاسة الشم.
-لا تحكمي على رائحة العطر من خلال شمّها من الزجاجة مباشرة.
-إذا وجدتِ عطرا ملائما،ضعي القليل منه على باطن يدك ودعيه لمدة ساعتين او ثلاث ساعات من الوقت قبل شرائه.لأن إشارات الرأس التي تهيمن عليك خلال الدقائق الاولى،تحل محلها إشارات القلب بعد نصف ساعة من رش العطر ،لكن لا تدعي الساعات الثلاث تفوت ابدا.