تكلَّمت الممثلة نادين نجيَّم في حوارٍ مع quot;إيلافquot; حول الأمور الجماليَّة والخطوات الَّتي تتبعها في إختيار ملابسها.


بيروت: على الرغم من ألقاب الجمال، والقد الممشوق الذي تغنَّى به الكبير والصغير، إلَّا أنَّها أطلَّت علينا بأولى أدوارها الدراميَّة quot;خطوة حبquot; كفتاةٍ مقعدةٍ، قدرها أنّْ تمضي حياتها على كرسيٍّ متحركٍ، مستبقةً بذلك كلام النُّقاد عن إستغلال بعض شركات الإنتاج لألقاب الجمال للترويج لأعمالهم التلفزيونيَّة، فكانت quot;خطوةًquot; جدُّ ذكيَّة لتبدأ مسيرة أعمال صُنِّفت جميعها بالجيِّدة وأكثر من جيِّدة، إنَّها ملكة جمال لبنان للعام 2004، نادين نجيم، حيث ذهبنا إلى ما وراء الكواليس، الكاميرات، وعيون الصحافة، لنتعرف إلى نادين الفتاة الجميلة ببساطتها، ولنستكشف خبايا خزانتها وأدراجها.

ما مدى أهميَّة الموضة بحياة نادين نجيم؟
الموضة من أولوياتي، ليس لأنَّها ضروريَّة في حياة الفنان، وإنَّما لأنَّها تروقني، فأنا متسوِّقة من الطراز الرفيع، عندي ضعف تجاه الملابس الجميلة والأحذية المميَّزة، الذهب مثلاً لا يعنيني شراءه أو إقتناءه بقدر الثياب.

في الأدوار الدراميَّة، كيف تتعاملين مع منسِّق أو منسِّقة الملابس؟ ولمن الرأي الأوَّل والأخير؟
بشكلٍ عامٍ، أدرس دوري جيِّدًا وأنتقي ثيابي بنفسي بما يتناسب مع الشَّخصيَّة، دور quot;فرحquot; بمسلسل أجيال مثلًا كان شخصيَّةً بسيطةً، والكل أجمع على أنَّ ملابسي كانت مناسبةً جدًّا وغير مبتذلة.

هل حصل سوء تفاهم بينك وبين أصحاب الإختصاص خلال إحدى التَصويرات بموضوع اللباس؟
لنكن موضوعيين، في المسلسلات التَّاريخيَّة أنا لا أعطي رأيًّا أصلاً بالأزياء، وأترك المهمَّة لأصحاب الإختصاص لثقتي بخبرتهم في هذا الشأن، أمَّا المسلسلات العادية إذا ما حصل سوء تفاهم أحاول أنّْ أصل معهم إلى حلٍّ وسط يرضي الفريقين، وإذالم أنجح عندها أطيعهم أيضًا لثقتي بأنَّ مصلحة الدور فوق أي إعتبار، وأمام الكاميرا أنا لا أمثِّل نفسي بل الدور الملعوب.

ما هي الوان نادين نجيم المفضَّلة؟ وما هي الثياب الَّتي تفضلينها وعن ماذا تبتعدين؟
اللونان الأبيض والأسود هما المفضلان عندي، أحب النيلي كثيرًا وكل ما يتبعه من تدرجات الأزرق حتَّى الكحلي، أمَّا الأخضر الزمردي يبقى الأبهى، هناك ألوان تناسبني كثيرًا ولكن من دون سبب أبتعد عنها، الأحمر مثلًا، هذا اللون لا يمكن أنّْ تجديه في خزانتي أبدًا، حتَّى الموضة أتبعها على طريقتي فأختار ما يناسب ذوقي وجسمي، وغير ذلك لا ألتزم بقطعةٍ لا تشبهني.

هل تصرين أنّْ تكون ملابسك من ماركاتٍ عالميَّةٍ معروفةٍ؟
إطلاقًا، لا يهمني ماركة الثياب بقدر القصَّة والألوان، يمكن أنّْ أدخل أي بوتيك وأشتري منه، لكن أحرص دائمًا أنّْ تكون ثيابي فريدةً ومميَّزةً، هناك محلات ذات فروع متعدِّدة حيث يمكن أنّْ نجد الكثير من الناس يرتدون القطعة نفسها، لذا أحرص كفنانة أنّْ أختار أزيائي حتَّى ملابسي اليوميَّة من أمكنةٍ معيَّنةٍ.

بعيدًا عن الأضواء والتَّصوير من هي نادين نجيم؟ هل هي فتاة بسيطة المظهر أم هاجس الكاميرا يرافقك؟
في الأيَّام العادية أنا فتاة بسيطة جدًّا، ثيابي بعيدة كل البعد عن التكلف، حتَّى الماكياج أضعه بشكلٍ خفيف، هاجس الكاميرا لا أعرفه وشخصيتي هي نفسها قبل وبعد الشهرة.

تعودنا عندما نمدح بطلَّة فتاة جميلة كنادين نجيَّم أنّْ نسمع عبارة quot;طبعًا تعرف ماذا ترتدي فكل الملابس تناسبهاquot; إلى أي مدى توافقين علىصحة هذا الكلام، وما هي نصيحتك للفتيات العاديات المظهر ليكنَّ لافتات للنظر؟
هذا الكلام غير دقيق، ولا أعتقد بوجود أي جسم خال من العيوب نهائيًا، أنا مثلًا أعرف ما يناسبني من قصَّات وموديلات، والذي يعتقد أنَّ كل شيء يناسبني فهو مخطىء، لذلك نصيحتي لكل فتاة أنّْ تختار ما يناسبها ويخفي عيوبها وإذا ما تعذر عليها الأمر فلتستشير أصحاب الإختصاص، كما أنَّ هناك مجلَّات وكتب مختصة في هذا المجال قد تفيدها أيضًا.