الرجال يدخلون عالم التجميل من بابه الواسع..
لقد بات العصر الحالي،عصر التجميل والشباب الدائم الذي لم يعد يقتصر على النساء فقط، بل تعداه الى فئة الرجال الذين أصبحوا يُقبلون على إجراء العمليات التجميلية المختلفة بشكل كبير.
لمعرفة المزيد من التفاصيل حول علاقة الرجال بعالم التجميل،حاورت quot;إيلافquot; ،الإختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور إيلي غاريوس، على النحو التالي:

-كيف تصف لنا إقبال الرجال على العمليات الجراحية،في الوقت الحاضر ؟
ثلاثون في المائة من مجموع العمليات الجراحية التجميلية التي تجرى حاليا في لبنان ،تستهدف الرجال ،مع التأكيد أن هذه النسبة سوف ترتفع يوما بعد يوم.
-ما هي الجراحات التجميلية الاكثر رواجا بين الرجال ،حاليا؟
تعتبر عمليات تصحيح الانف Rhinoplasty الاكثر رواجا،تليها عمليات شفط الدهون Liposuction وشدّ البطن Abdominoplasty خاصة لدى الاشخاص الذين يعانون من الترهل نتيجة خضوعهم لحميات غذائية قاسية أو لعمليات ربط للمعدة بهدف إنقاص الوزن.
-ماذا عن الاعمال التجميلية الاخرى غير الجراحية؟
يعتبر الإقبال على التقنيات التجميلية غير الجراحية كبيرا ايضا ،خاصة التعبئة بواسطة الquot;بوتوكسquot; Botoxوquot;حمض الهيالورونيكquot; Hyaluronic Acid،في نقاط مختلفة من الوجه بهدف إزالة التجاعيد .كذلك اللايزر لشدّ الوجه Resurfacing وتقنية الquot;ميزوثيرابيquot; Mesotherapy التي هي عبارة عن حقن من الفيتامينات تحقن تحت الجلد لإعادة النضارة وشدّ الجلد لفترة معينة ،وهي تقنية يستسيغها الرجال لأنها تعتبر أسهل من وضع المستحضرات التجميلية بشكل يومي.
-هل هذا يعني أن الرجال قد دخلوا الى عالم التجميل من بابه الواسع؟
بالطبع ،لأن التجميل أصبح حاجة ملحة لكل شخص،في العصر الحالي، سواء كان ذكرا أم أنثى .أما نسبة ال 30 في المائة التي سبق الإشارة إليها ،في بداية الحوار،فتصبح أعلى بكثير إذا ما أضيفت إليها مجمل الاعمال التجميلية الاخرى التي يقوم بها الرجال من اللايزر والعناية بالوجه والجسم في مراكز التجميل..
-كطبيب جرّاح،هل تواجه مشاكل معينة مع الرجال،كعدم قدرتهم على تحمل الفترة التي تلي العمليات الجراحية مثلا؟
كل الرجال الذين يلجأوون الى العمليات الجراحية ،يكونون على علم مسبق بما سوف تتطلبه المرحلة التي تلي العملية الجراحية مباشرة ،كإرتداء مشدّ طبي لمدة شهر او اكثر مثلا بعد عملية شد البطن وغير ذلك،ونراهم يتقبلون الأمر بكل رحابة صدر.
-هل نسب نجاح العمليات الجراحية لدى الرجال تعتبر عالية برأيك؟
نسبة نجاح كل عملية ترتبط بكل حالة،كما ترتبط بالطبيب الجراح الذي تقع عليه مسؤولية عدم تقديم الوعود غير الحقيقية وغير المؤكدة للمريض،إذ عليه فقط ان يوعده بما يراه مناسبا للشكل وللمعقول.
أما عن الاشخاص الذي يأتون بغية إجراء عمليات جراحية ليصبحوا أقرب في الشبه الى أحد النجوم ،فإن ذلك لم يعد يعتبر جراحة تجميلية بل أصبح يعتبر تغييرا كاملا للملامح وله بحث آخر.