في الوقت الذي يستمتع فيه الأشخاصحالياً بأجواء صيف 2011، بدأ يستعرض مصممو الملابس الرجالية أحدث تشكيلاتهم في مدينة ميلانو الإيطالية لصيف 2012، كاشفين في هذا السياق عن صيحات وألوان وأشكال جديدة .
فتعددت التصاميم المستوحاة من أفكار واسعة ومتنوعة، حيث سيكون هناك نوعاً من أنواع الإثارة والتشويق لمعرفة أي من التشكيلات ستحظى بإهتمام كبير من قبل الأفراد.
فإشتملت تشكيلة دار quot;زيغناquot; Zegna الإيطالية للصيف المقبل على مجموعة مبتهجة وجديدة، مع التركيز على البناطيل الضيقة.فيما إستوحى المصمم quot;ديرك بيكمبرغزquot; Dirk Bikkembergs ،تصميماته من رياضة الغوص.أما quot;سلفاتور فيريغاموquot; Salvatore Ferregamo فأتت تشكيلته حالمة ،تحيل الى أجواء الماضي الأنيقة.
وبالنسبة لدار quot;بوتيغا فينيتاquot; Bottega Veneta ،فنجد في مجموعتها الكثير من الألوان والاقمشة ،لكن يطغى الجلد والدنيم بشكل واضح مع حضور للقصّات المنحّفة.أما دارquot;بيربيريquot; Burberry للموسم المقبل،فتعيد إحياء التصاميم القديمة بقيمتها التقليدية ،حيث تدعو من خلال مجموعتها الى إلقاء نظرة على الماضي الجميل.
لكن quot;أمبوريو أرمانيquot; Emporio Armani ، آثر أن تتسم مجموعته بالراحة وسهولة الإرتداء وذلك من أجل الإستمتاع بأجواء الصيف الحارّة بعيدا عن كافة القيود.كذلك أتت مجموعة quot;براداquot; Prada الشابة والمرحة .في الوقت الذي كان لدار quot;جيل ساندرزquot; Jil Sanders رأي آخر ،حيث فكّر بالعودة الى الماضي وتحديدا الى الفترة التي تلت الحروب ليستلهم منها تشكيلته الجديدة.