رغم لقبها الجمالي وقدّها الممشوق، إلّا أنها أطلّت على الجمهور، بأولى أدوارها الدرامية (خطوة حب) ،كفتاة مُقعدة قدرُها أن تمضي حياتها على كرسي متحرك. مستبقة بذلك كلام النقّاد عن إستغلال بعض شركات الإنتاج لألقاب الجمال، بهدف الترويج لأعمالهم التلفزيونية. فكانت خطوة ذكية لتبدأ مسيرة أعمال صُنِّفت جميعها بالجيدة .

إنها ملكة جمال لبنان للعام 2004 نادين نجيم ،التي قادتنا الى ما وراء الكواليس، الكاميرات وعيون الصحافة لتعرفنا الى نادين الفتاة الجميلة وتكشف لنا خبايا خزانتها وأدراجها.

ما مدى أهمية الموضة في حياة نادين نجيم ؟
أعتبرها إحدى أولوياتي، ليس لكونها ضرورية في حياة الفنان وإنما لأنها تروقني جداً. فأنا متسوّقة من الطراز الرفيع، عندي ضعف تجاه الملابس الجميلة والأحذية المميزة .أما الذهب فهو لا يعني لي شيئاً.

في الأدوار الدرامية، كيف تتعاملين مع منسّق أو منسقة الملابس؟ ولمن الرأي الأول والأخير ؟
بشكل عام، أدرس دوري جيداً وأنتقي ثيابي بنفسي بما يتناسب مع الشخصية .فأثناء تأديتي لدور فرح،الفتاة البسيطة مثلاً في مسلسلquot;أجيالquot;، كان إنتقائي للملابس موفقاً بشهادة الجميع وكانت الملابس غير مبتذلة.

هل حصل سوء تفاهم بينك وبين أصحاب الاختصاص خلال إحدى حلقات التصوير بموضوع اللباس ؟
لنكن موضوعيين، في المسلسلات التاريخية، أنا لا أعطي رأيي أصلاً بالأزياء،بل أترك المهمة لأصحاب الإختصاص لثقتي بخبرتهم في هذا الشأن . أمّا في المسلسلات العادية، فإذا ما حصل سوء تفاهم معين، أحاول أن أصل معهم الى حل وسط يرضي الفريقين. وإذا لم أنجح في الوصول الى حل وسطي، أطيعهم لثقتي بأن مصلحة الدور فوق أي إعتبار. فأمام الكاميرا أنا لا أمثّل نفسي بل شخصية الفيلم أو المسلسل.

ما هي ألوان نادين نجيم المفضلة ، ما الثياب التي تفضلينها وعن ماذا تبتعدين ؟
أفضل اللونين الأبيض والأسود وأحب اللون النيلي كثيراً وكل ما يتبعه من تدرّجات الأزرق وصولاً الى الكحلي. أمّا الاخضر الزمردي فيبقى الأبهى بالنسبة إليّ.هناك ألوان تناسبني كثيرا ولكن أبتعد عنها دون سبب، كالأحمر الذي لا يمكن أن تجديه في خزانتي أبداً. أتبع الموضة وفقاً لطريقتي، فأختار ما يناسب ذوقي وجسمي، وفي ما عدا ذلك لا التزم بقطعة لا تشبهني .

هل تصرين أن تكون ملابسك من ماركات عالمية مشهورة؟
إطلاقاquot;، لا تهمني ماركة الثياب بقدر القصّة والألوان. فقد أدخل أي quot;بوتيكquot; وأشتري منه،شرط أن تكون القطع فريدة ومميزة .لكن لا أدخل المحلات التجارية ذات الفروع المتعددة ،لأن أي قطعة يمكن أن نجدها لدى الكثيرات. لذا أحرص كفنانة أن أختار أزيائي وحتى ملابسي اليومية ،من أمكنة خاصة .

بعيداً عن الأضواء والتصوير من هي نادين نجيم ؟ هل هي فتاة بسيطة المظهر أم هاجس الكاميرا يرافقها على الدوام ؟
في الأيام العادية أنا فتاة بسيطة جداً، ثيابي بعيدة كل البعد عن التكلّف وأضع لمسات خفيفة من الماكياج .هاجس الكاميرا لا أعرفه، وشخصيتي هي نفسها قبل وبعد الشهرة .

هل صحيح أن الفتاة الجميلة تليق بها كافة أنواع الملابس؟وبماذا تنصحين الفتيات ليظهرن بأبهى حلّة على الدوام؟
هذا الكلام غير دقيق، ولا أعتقد بوجود أي جسمٍ خالٍ من العيوب نهائيا.فأنا أعرف مثلاً، ما يناسبني من قصّات وتصاميم والذي يعتقد أن كل شيء يناسبني فهو مخطىء . لذلك نصيحتي لكل فتاة أن تختار ما يناسبها ويخفي عيوبها وإذا تعذّر عليها الأمر، فلتستشر أصحاب الخبرة والإختصاص أو تطلع على المجلات والكتب المتخصصة في هذا المجال فقد تكون مفيدة أيضاً.