لقد باتت إحتياجات النساء العصريات كثيرة وخصوصاً العاملات منهن، وأبرزها تقديم العناية للبشرة التي تجعل الوجه يبدو مشرقاً وتزيل عنه آثار التعب والتوتر. فإليكِ مجموعة من النصائح المفيدة في هذا المجال:

1-إستعملي المستحضرات المرطبة للبشرة في الصباح والمساء، وإختاري الأنواع الغنية بالعناصر الطبيعية والكولاجين التي تساعد على تجديد البشرة وترطيبها من الأعماق، لأن الجفاف يساهم في تسريع ظهور التجاعيد.
2-نظّفي بشرتك جيداً في المساء قبل النوم، بواسطة المستحضرات المزيلة للماكياج حتى ولو كانت خالية من الماكياج.
3-دللي بشرتك مرتين في الأسبوع بواسطة الأقنعة الطبيعية المحضّرة في المنزل والتي تلائم نوعية بشرتك.
4-دلّكي بشرتك ثلاث مرات أسبوعياً قبل النوم بواسطة أطراف الأصابع وبحركة دائرية. فالتدليك يساعد في تنشيط الدورة الدموية، يعمل على إعادة التوازن للبشرة ويساعد على إشراقها الدائم.
5-تخلصي من التوتر بواسطة الوسائل الطبيعية. حاولي ممارسة الحركات الرياضية في المنزل لمدة ربع ساعة يومياً، مارسي اليوغا أو التأمل مرة في الأسبوع وخذي حماماً دافئاً قبل النوم. هذه الخطوات التي تساعد على الإسترخاء، ستخلصك من التوتر الذي يتسبب بظهور البثور والتجاعيد في البشرة.
6-تناولي مشروباً ساخناً من الأعشاب، خالياً من السكر، كالبابونج أو اليانسون أو الزهورات قبل النوم، فهو كفيل بمساعدتك على تحقيق نوم هانىء ينعكس إيجاباً على بشرتك.
7-تجنّبي السهر والتدخين لأنهما مضران جداً بالبشرة ويساعدان في تسريع شيخوختها.
8-إحتفظي بألوان الماكياج المعدنية التي تزيد بشرتك إشراقاً وتعتبر سهلة التطبيق لا سيما في الصباح أثناء توجهك الى العمل.
9-زوري مركز التجميل مرة واحدة في الشهر من أجل تقديم العناية اللازمة لبشرتك. فهذه الطريقة تساهم في الحفاظ على صحة البشرة وفي التخلص من البثور والرؤوس السوداء وتساهم في تنشيط الدورة الدموية وفي الشعور بالراحة والتجدد.
10-حاولي الخروج للسير في الهواء الطلق في خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن لا تنسي أن تطبقي المستحضر الواقي من الشمس. فهذه النزهة قد تساعدك في الحصول على مزيد من الأوكسيجين المهم للبشرة وتزيل عنكِ تعب الأسبوع.