تتفاعل بشراتنا مع تغير الفصول، فبحلول فصل الشتاء تبدأ الشمس بالغروب في وقت أبكر ويصبح المساء والصباح أكثر برودة، فتميل البشرة الدهنية إلى أن تصبح عادية بينما تتحول البشرة العادية إلى جافة. ويشكل فصل الخريف، الذي يمثل مرحلة إنتقالية بين الصيف والشتاء، الوقت المثالي لإصلاح البشرة من الأضرار التي سببتها أشعة الشمس خلال أشهر الصيف.

ومع بدء الحرارة والرطوبة بالانخفاض في الأشهر الباردة، تحتاج البشرة إلى المزيد من الترطيب. وننصح في هذه الحالة باستخدام منظفات لطيفة تسمح للبشرة بالتكيف مع هذه التغييرات، وتكثيف استخدام المرطبات خاصة بالنسبة للبشرتين الجافة والعادية.

ويعتبر التقشير الحل المثالي لاستعادة بشرة متجددة ونضرة وشابة خلال فصل الخريف. وننصح بإجراء التقشير للتخلص من الجلد الميت الذي تراكم خلال فصل الصيف.

وعلى الرغم من تراجع حدة الصيف، إلا أن البشرة لا تزال بحاجة إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وننصح بإستخدام واقي الشمس المتطور وواسع الطيف Dual Spectrum بعامل حماية SPF30 والذي يوفر للبشرة حماية من الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب علامات الشيخوخة. ويحتوي هذا المحلول، الذي يتميز بخفة وزنه، على الفيتامين E للحد من أضرار الجذور الحرة، إلى جانب خصائصه المرطبة للمحافظة على مظهر بشرة صحي ومتجدد وأكثر شباباً. ويتميز هذا المستحضر بصيغته اللطيفة حتى على أكثر البشرات حساسية. كما ننصح السيدات باستخدام كريم الأساس الذي يحتوي على عامل حماية SPF أيضاً.


نذكر السيدات بضرورة تدليل البشرة في المراحل الانتقالية بين الفصول. وسواء عند تنظيف أو فرك أو تعقيم أو ترطيب البشرة، يجب التعامل معها بلطف ونعومة وتجفيفها بالتربيت عليها باستخدام منشفة بدلاً من فركها بخشونة. ونقول لهن دوماً أن العناية اللطيفة هي مفتاح الجمال.