قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لا غنى لكِ أبداً عن المستحضرات والأقنعة الطبيعية، التي يتم تحضيرها في المنزل، لأنها إقتصادية، خالية تماماً من أية مواد كيميائية وغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتكِ.


غسول النخالة لتنظيف البشرة وتنقيتها وتبييضها
يستعمل هذا الغسول عند المساء. يتم نقع كمية من النخالة لمدة 24 ساعة في الماء، ثم تُغلى على النار لمدة ربع ساعة. وبعد أن يهدأ المزيج يوضع في البراد ويستخدم كغسول يومي للوجه.


غسول الورد لإنعاش البشرة
يتم تحضيره بنقع القليل من الورد الطبيعي المعطّر لمدة 24 ساعة في ليتر من المياه، ثم يضاف إليه كوب من ماء الورد و3 نقاط من زيت اللوز. يوضع الغسول في البراد بعد تصفيته ويستخدم كغسول منعش للوجه.


غسول النشاء لتنظيف البشرة
يُحضَّر بتذويب ملعقة صغيرة من النشاء في مقدار أربعة اكواب من الماء على النار. وحين يبدأ المزيج بالتكاثف يرفع عن النار ويترك جانباً كي يفتر ثم يغسل به الوجه.


قناع العسل واللبن لتغذية البشرة العادية وتنقيتها
يُحضر هذا القناع بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن،ويوضع المزيج على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.


قناع عصير الخيار للبشرة الجافة والدهنية التي تعاني من البثور
يساعد على ترطيب البشرة ويُحضّر بخلط ملعقتي طعام من عصير الخيار مع ملعقتي طعام من ماء الورد و3 نقاط من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الطحين. يوضع القناع على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يزال بالماء الفاتر.


قناع زيت السمك لتغذية البشرة الجافة
إخفقي صفار بيضتين وأضيفي إليهما 5 نقاط من زيت السمك. ثم طبقي القناع على وجهك بواسطة فرشاة ناعمة ودعيه يعمل لمدة 15 دقيقة. أزيلي القناع بواسطة قطعة قطن مبللة بماء الورد ثم إغسلي وجهك بالماء والغسول المخصص للبشرة الجافة. رطبّي وجهك مرة أخرى بماء الورد.

قناع الجزر quot;منجم كبيرquot;
ضعي برش جزرة داكنة اللون (أكثر غنى بمادة البيتاكاروتين) في وعاء صغير وأضيفي إليها بضع نقاط من زيت اللوز. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إشطفيه بالماء.

قناع الفجل لتبييض البشرة وإزالة النمش
إخلطي ملعقة من عصير الفجل مع ملعقة من اللبن جيداً، ثم ضعي طبقة من الخليط على بشرتك. دعي القناع يجف تماماً ثم إشطفيه بالماء الدافىء. كرري تطبيق هذا القناع يومياً، لكن لا تحتفظي بالخليط من يوم الى آخر.