قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


يحتاج الشعر الى العناية الدائمة عبر الأقنعة وتجنّب العوامل الضارّة التي تؤثر به سلباً ليحافظ على بريقه ولمعانه وحجمه .


bull;للشعر الجاف
ركّزي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين B الموجود في خبز القمح الكامل،الأرز الكامل،الخضار المجففة،البيض،الموز والجوز.حاولي تجنّب تلوين شعرك وتمليسه بواسطة المستحضرات الكيميائية وحاولي قدر الإمكان أيضا ،الإبتعاد عن إستخدام مجفف الشعر.وفي حال إضطررت لإستعماله في فصل الشتاء،فإستعمليه بأدنى درجات قوته.
لا تغسلي شعرك لأكثر من مرتين في الاسبوع.دلليه بحمام من زيت الزيتون مرة اسبوعياً لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة ثم إغسليه بواسطة الشامبو المخصص للشعر الجاف الذي يمنحه النعومة.
قناع طبيعي
ضعي حبة موز وثلث كوب من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي ليصبح مزيجاً.ضعي المزيج على شعرك الرطب ثم غلّفيه بواسطة كيس من النايلون ،ولفّيه بمنشفة قطنية.
دعي القناع على شعرك لمدة ساعة منن الوقت قبل أن تشطفيه بالماء والشامبو.


bull;للشعر الدهني
إغسلي شعرك كل يومين بواسطة شامبو من النوع اللطيف وحاولي تطبيق قناع للشعر كلما سنحت لكِ الفرصة بذلك.
قناع طبيعي
إمزجي 3 ملاعق طعام من اللبن(الزبادي)الطبيعي مع صفار بيضة مخفوق جيداً.ضعي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم إغسليه بواسطة المياه المضاف إليها القليل من الخل.


bull;للشعر الباهت والهش
أضيفي رشيم القمح وبضع حبات من خميرة البيرة الى طعامك اليومي.وأضيفي نقطتين من الزيوت الأساسية (كزيت الزعتر،زيت إكليل الجبل ،زيت القويصة..)الى كمية الشامبو التي تحتاجينها لغسل شعرك في كل مرة.دلّكي شعرك جيداً لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيه بالماء.
قناع طبيعي
إن صفار البيض ممتاز لتقوية الشعر وجعله برّاقاً،فضعي ،إذن، صفار بيضة مخفوقة أو بيضتين على شعرك المبلل ودلّكيه جيداً بواسطة أطراف الأصابع،ثم إغسليه من جديد بالماء والصابون.


bull;للشعر الرقيق والحساس
إذا كان شعرك رقيقاً ومعرّضاً للتكسّر بشكل دائم ،فعليكِ بإستخدام حمامات الزيت(زيت اللوز،الخروع،الزيتون،وزيت الأفوكادو..( ودعي شعرك يجف طبيعياً بعد الإستحمام.
قناع طبيعي
ضعي على شعرك المبلل بيضة كاملة مخفوقة وممزوجة مع ملعقتي طعام من خل التفاح وملعقتي طعام من المياه المعدنية.


bull;لشعر لمّاع وحيوي
أنتِ بحاجة الى 3 حبات ناضجة من الموز ،ملعقة صغيرة من زيت اللوز ونصف كوب من عصير الجزر.
إخلطي المقادير مع بعضها البعض بواسطة الخلاط وضعي المزيج على شعرك المبلل والمسرّح .غلّفي شعرك بواسطة منشفة رطبة ودعي القناع لمدة نصف ساعة ،قبل أن تشطفيه بالمياه الدافئة.