قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


خلال فصل الصيف تزداد نسبة التصبّغات الجلدية ،النمش ،الكلف وبعض الأمراض الجلدية كحبّ الشباب نتيجة الحرّ وتعرّض البشرة لأشعة الشمس.لذا قد يكون من الضروري ،حسبما تشير الإختصاصية في الأمراض الجلدية ،الدكتورة ندى سويدان، اللجوء الى برامج إعادة الصحة الجلدية التي تعتمد على أربع خطوات أساسية هي: تنظيف البشرة وتنشيطها ،تصحيح وظائف الخلايا،تحفيز خلايا البشرة وتأمين الوقاية اللازمة لها،خاصة خلال فصل الصيف ،وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون.وذلك من أجل حماية وظائف الخلايا من أشعة الشمس التي تؤثر على توالدها وتكاثرها وتجددها ،ما ينتج عن ذلك بشرة متعبة ،خالية من النضارة ،تتخللها الشوائب ،وتصبح بالتالي عرضة للشيخوخة المبكرة.

بالإضافة الى هذا البرنامج يمكن اللجوء الى التقشير بواسطة اللايزر Fraxel Dual ،بموجة 1927 ،التي تطال الطبقات السطحية فقط من الجلد وتساعد على إزالة الطبقات المتضررة. وتؤكد الدكتورة سويدان،أنه إذا ما تمّ إستخدام التقشير مع برنامج إعادة الصحة الجلدية ،يمكن الحصول على بشرة صحية ونقية ،بغض النظر عن الفصل.

وفي فصل الصيف ،أضافت الدكتورة سويدان،يجدر حماية الجلد جيدا من أشعة الشمس وليس فقط الوجه بل كامل الجسم المعرّض ،لأن الشيخوخة المبكرة والمشاكل التي تنجم عن الشمس لا تؤثر فقط على بشرة الوجه.
كما يجب الإنتباه الى الرطوبة التي تؤدي الى ظهور أو تفاقم الفطريات الجلدية ،خاصة في الأماكن التي بها ثنيات(تحت الإبط ، بين الأصابع..) ،لذا من الضروري تجفيف هذه الأماكن جيدا .

ومن أبرز المشاكل التي تصيب البشرة خلال هذا الفصل ،تابعت الدكتورة سويدان،الجفاف الذي يؤدي الى ظهور بقع بيضاء خصوصا لدى الأطفال .أما الحل فيكون بعدم التعرّض لأشعة الشمس خاصة بين الساعة الثانية عشرة والساعة الثالثة من بعد الظهر ،لأن الأشعة تكون في أوجها في هذه الفترة.مع ضرورة تطبيق المستحضرات الواقية والمستحضرات المرطبّة للبشرة بشكل منتظم .بالإضافة الى ضرورة تناول ما لا يقل عن ليتر ونصف من المياه يوميا لترطيب البشرة من الداخل أيضا.