قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشفت دراسة بريطانية كبرى أن التدخين يزيد بالفعل من خطر الإصابة بفيروس كورونا. وهي النتيجة التي توصل إليها فريق بحثي من كلية لندن الإمبراطورية، كلية الملك في لندن وشركة Zoe المطورة لأحد التطبيقات الخاصة بتتبع الأعراض، بعد فحصهم 2.4 مليون بريطاني، يواظب 11 % منهم على عادة التدخين.

وتبين أن كل المشاركين يستخدمون تطبيق دراسة أعراض كوفيد، الذي يطلب من الناس توضيح حالتهم الصحية والكشف عما إن كان لديهم أي من أعراض فيروس كورونا، بما يساعد في رسم صورة أوضح لشكل تفشي المرض في المملكة المتحدة. وقال الباحثون إن المدخنين الحاليين أكثر عرضة بنسبة 14 % لأن تظهر عليهم أعراض منبهة، كما السعال المتواصل وارتفاع درجة الحرارة، بما يبين إصابتهم بكوفيد-19.

كما أنهم أكثر عرضة بنسبة 50 % للمعاناة من أعراض أخرى مثل الإسهال، فقدان الشهية والهذيان. كما اتضح أن المدخنين الحاليين الذين ثبتت ايجابية تحاليلهم يكونون أكثر احتياجا بنسبة تزيد عن الضعف للذهاب للمستشفى بسبب كوفيد-19. ومعروف أن المدخنين أكثر عرضة لخطر التقاط فيروسات أخرى لأنهم يلمسون أفواههم كثيرا فضلا عن تسبب المواد الكيميائية القوية في الإضرار بممراتهم الهوائية.

وكانت الدراسات والبحوث التي أجريت على مدار الشهرين الماضيين قد أظهرت نتائج غير موثقة بشأن تراجع أعداد المدخنين الذين يصابون بفيروس كورونا، حيث كانت هناك مشكلة في فقدان بعض البيانات، بما كان يتسبب في تحريف النتائج.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8344923/Smoking-DOES-increase-risk-catching-coronavirus-study-2-4million-British-people-finds.html


مواضيع قد تهمك :