ختمت "أم بي سي" موسمها الثالث من أراب آيدول متوّجة السوري حازم شريف محبوب العرب، الذي نوّه به أعضاء لجنة التحكيم الأربعة.


إعداد كارل كوسا من بيروت: توّج المتسابق السوري حازم شريف السبت بلقب أراب آيدول للموسم الثالث، مثيرًا موجة مباركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأعلن مقدما البرنامج أحمد فهمي وأنابيلا هلال صعب عن فوز حازم بأعلى نسبة تصويت في البرنامج بموسمه الثالث ليفوز بالجائزة، وهي عبارة عن مبلغ 250 ألف ريال سعودي وعقد مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز" لمدة ثلاثة أعوام وثلاث أغنيات مصورة.

حازم نال دعم الفنانين السوريين بشكل كبير، وعلى رأسهم أصالة وقصي الخولي، الذي حضر إحدى الحلقات المباشرة لمساندته. بذلك، فحازم هو الفائز الثالث باللقب بعد المصرية كارمن سليمان والفلسطيني محمد عساف. أحيا السهرة الختامية من برنامج أراب آيدول المطرب الإماراتي حسين الجسمي، وعوّض المصريين غياب متسابق يحمل جنسيتهم بغنائه "بشرة خير".


تفاعل مع الجمهور

في هذا السياق، شدّد مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة أم بي سي، على أن حازم شريف وزميليه ماجد المدني وهيثم خلايلي كانوا جميعًا يستحقّون الفوز بحقّ. وأضاف: "عامًا بعد عام، يأتي نجاح أراب آيدول ليُضيف لَبِنَة جديدة إلى بناءٍ أضحى اليوم راسخًا في قلوب الجمهور العربي وأسماع عشاق الطرب والفن".

واعتبر حايك أن نجاح الموسم الثالث ليس إلا استكمالاً لفصلٍ جديدٍ من فصول النجاح المتعاقِب والجماهيرية الواسعة التي حقّقها الموسمان الأول والثاني، "تُضاف إلى ذلك عوامل أساسية بارزة لا غنى عنها، كالموهبة والخامات الصوتية الاستثنائية لمعظم المشتركين في هذا الموسم، والقيمة الإنتاجية العالية التي نلمسها من خلال الحلقات المسجّلة وكذلك المباشرة، بإشراف الزميلة سمر عقروق، المديرة العامة للإنتاج في مجموعة أم بي سي، ومتابعة أسرة البرنامج ومقدّمَيْه، إلى جانب فريق عمل ام بي سي المحترف، وطبعًا لجنة التحكيم بأعضائها النجوم الأربع".

ختم حايك كلامه مشدّدًا على "أهمية تفاعُل الجمهور مع البرنامج، عبر مختلف المنصّات الثابتة والتفاعلية والمتحركة، ومثمّنًا الاهتمام والرصد اللذيْن حظي بهما البرنامج من قِبل وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية".


"حلم" حازم شريف

وخلال مؤتمره الأول له إثر فوزه باللقب، أعرب حازم شريف عن سعادته بالفوز. فقال: "ألخّص مشواري في أراب آيدول بكلمة "حلم"، فقد بدأتُ الرحلة متفائلًا، وتمكنت من اجتياز كل مراحل البرنامج، إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب"، متوجهًا بالشكر إلى كل من دعمه وصوّت له ووثق بموهبته".

كما توجّه شريف بتحية إلى أعضاء لجنة التحكيم "الذين استفدت من نصائحهم وإرشاداتهم". ولم ينسَ المشتركَين السوريَيْن اللذين شاركا في الموسم الماضي من البرنامج عبد الكريم حمدان وفرح يوسف، ووصلا إلى مراحل متقدمة من الحلقات، فخصّهما بتحية من القلب، بعدما دعماه على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأهدى شريف نجاحه ولقبه إلى كل سوريا وشعب سوريا، واعدًا بأن يستمر بالمثابرة والعمل، وشاكرًا كل الفنانين الذين دعموه بحضورهم في الاستديو طيلة فترة العروض المباشرة، والذين دعوا جمهورهم إلى التصويت له.


ابن سوريا البار

وهنّأ وائل كفوري سوريا بفوز "ابنها البار حازم شريف"، وأكد أن الشعب السوري بحاجة كبيرة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى فرح، وإلى من يبلسم جراحه العميقة. واعتبر أن نجاح حازم شريف في برنامج أراب آيدول أمر مهم جدًا لسوريا.

وأثنت أحلام على فوز المشترك السوري حازم شريف باللقب، وتوجّهت له بالقول: "لقد فرحت سوريا بهذا النجاح". وقالت: "كنت أعلم بأنك ستحصد المركز الأول، لأنك لم تدخل مرة منطقة الخطر، وهذا دليل على ثقة الجمهور بك وحبهم لك".

أما نانسي عجرم فعلقت بأن حازم شريف استحق اللقب عن جدارة، قائلة له: "أنت موهبة تستأهل"، آملة أن يكون هذا الفوز بلسمًا يداوي بعض جروح السوريين الذين يعيشون ظروفًا صعبة.

نصر للعرب

وختم حسن الشافعي قائلًا: "آراء الناس لم تتفق على اسم واحد سيحمل لقب أراب آيدول، واختلفت الآراء بشكل واضح، وجزء مهم من نجاح البرنامج، هو أن لدينا منافسة فعلية استمرت حتى الحلقة الختامية، وهذا هو الاختلاف الذي حققناه".

وأضاف الشافعي: "في العامين الماضيين، فاز كل من كارمن سليمان من مصر، ومحمد عساف من فلسطين، وهذا العام فاز حازم شريف من سوريا. وفي هذه اللحظة، لن أهنّئ بلاد هؤلاء المشتركين بالفوز، بل أهنئ كل الوطن العربي على ذلك.
&