وقع الآلاف من روّاد الانترنت المسلمين الغاضبين من فيديو كليب النجمة العالمية كاتي بيري الجديد quot;Dark Horsequot; عريضة تطالب موقع quot;يوتيوبquot; بحجب الكليب، بسبب ظهور لفظ الجلالة quot;اللهquot; مما اعتبروه ازدراء للأديان ودعوة للإلحاد.


بيروت : وقّع أكثر من 50 ألف مشارك من دول مختلفة حول العالم منها أستراليا، السعودية، باكستان وبنغلاديش عريضة إلكترونية تطالب موقع quot;يوتيوبquot; بحذف فيديو موسيقي جديد للفنانة الأميركية، كاتي بيري، يظهر مشهدًا لرجل يرتدي قلادة تحمل كلمة quot;اللهquot; باللغة العربية، معتبرين ذلك إهانة للدين.

تحمل الأغنية التي نشرت على quot;يوتيوبquot; ي عنوان quot;Dark Horsequot;، تغني فيها بيري مع مغنّي الراب الأميركي جوسي جاي، وتلعب دور ملكة فرعونية تجلس على العرش محاطة بالرجال وتملك قدرات خارقة، يقدم لها الكثير من الأمراء والملوك الهدايا لاسترضائها، إلا أنها على ما يبدو لم تعجبها لدرجة أنها سحرتهم جميعًا وحوًلتهم ترابًا بمن فيهم الشخص الذي كان يرتدي قلادة مكتوب عليها quot;اللهquot; بالعربية يظهر في الثواني الأولى من الدقيقة الثانية من الفيديو.

ويعتبر المسلمون تحطيم أي رمز ديني يحمل اسم الله إساءة للدين الإسلامي، لذا لم تفت تلك اللقطة عددًا من متتبعي الانترنت المسلمين الذي رأوا في هذا الفيديوكليب quot;رمزًا لمعارضة اللهquot;.

أطلق العريضة شخص يدعى شازاد إقبال من بريطانيا، وجمعت آلاف التواقيع في اليوم الأول، معظمها من بريطانيا وأخرى من بلدان ذات غالبية إسلامية. وتسعى العريضة للفوز بدعم أشخاص من ديانات مختلفة يوافقون على أن الفيديو يتضمن إهانة للدين باستعماله كلمة quot;اللهquot; في مكان غير مناسب.

يشار إلى أن هذه الأغنية هي الثالثة لبيري في ألبومها الأخير Prism، وتخطت نسبة مشاهدتها الـ30 مليون على موقع quot;يوتيوبquot; منذ نشرها في 20 فبراير/شباط الحالي.

لمشاهد الكليب: